الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقل البطولة الإفريقية للجمباز من شرم الشيخ إلى ناميبيا




تلقى مجلس إدارة اتحاد الجمباز برئاسة لمياء صقر خطابا من نظيره الإفريقى يتضمن قرارا بنقل البطولة الإفريقية والتى كان مقررا إقامتها فى الفترة من 19 إلى 25 إبريل المقبل بشرم الشيخ إلى ناميبيا. وتضمن الخطاب أن القرار جاء بسبب عدم تلقى ردود من الاتحاد المصرى على رسائل البريد الإلكترونى المرسلة على «الإيميل» الرسمى للاتحاد المصرى بشأن الاستعدادات النهائية لاستضافة البطولة.
من جانبها كشفت لمياء صقر  رئيس مجلس إدارة اتحاد الجمباز عن حزنها الشديد من قرار الاتحاد الافريقى بنقل البطولة الأفريقية من شرم الشيخ إلى ناميبيا. وأكدت أن الاتحاد الإفريقى أكد فى خطابه أن قرار النقل جاء بسبب عدم تلقى ردودًا على الرسائل التى تم إرسالها على البريد الإلكترونى الرسمى للاتحاد المصرى بشأن الاستعدادات النهائية لاستضافة البطولة. وأضافت إن مريم سمير عضو المجلس السابقة والمستحوذة على «الإيميل» دون وجه حق على حد تعبيرها تعمدت الامتناع عن الرد على مخاطبات الاتحاد الأفريقى فى الفترة الأخيرة وهو ما ترتب عليه نقل البطولة.
أما مريم سمير فردت على اتهامات لمياء صقر قائلة: «إن قرار نقل البطولة الإفريقية إلى ناميبيا جاء بسبب مخالفة الاتحاد للمواثيق الأوليمبية الدولية حيث أن مجلس الإدارة الحالى لاتحاد الجمباز لم يحصل على موافقة اللجنة الاوليمبية على إقامة البطولة والتى تعد أحد شروط وزارة الرياضة من أجل الموافقة على استضافة البطولة». وأكدت مريم أنها لم تتلق أى اتصالات أو مراسلات من الاتحاد الافريقى بشأن نقل البطولة  وأن لمياء صقر رئيس الاتحاد تلقت خطابا من الإفريقى يتضمن قلق الاتحاد من الأحوال الأمنية فى مصر. وشددت على أنه أصبح لزامًا على لمياء صقر بصفتها رئيس الاتحاد معالجة مشاكلها مع الاتحاد الدولى وعدم تعليق الأخطاء عليها حيث إنه تم إسقاط العضوية عنها مؤخرًا.