صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

فصل دراج من جامعة القاهرة وإيقاف باكينام الشرقاوى وعبدالفتاح

20 فبراير 2014

كتب : شيماء عدلى




قرر الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إنهاء خدمة الدكتور عمرو دراج، وزير التعاون الدولى السابق والأستاذ بكلية الهندسة، وذلك لانقطاعه عن العمل دون إذن منذ ديسمبر 2013.
كما قررت الجامعة إنهاء خدمة الدكتور أحمد حسين الأستاذ بقسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب لتورطه فى واقعة سحل ضابط شرطة، وكذلك لانقطاعه عن العمل بالجامعة دون إذن.
وتم إيقاف الدكتورة باكينام الشرقاوى مستشارة الرئيس المعزول 3 شهور لحين انتهاء التحقيق معها والذى يجرى بعد اتهامها بالتحريض على العنف بالجامعة كذلك إيقاف الدكتور ياسر الصيرفى أستاذ بكلية الحقوق لحين انتهاء التحقيق معه كذلك تم ايقاف كل من الدكتور سيف عبد الفتاح والمفيدة سارة لطفى ﻻشتغالهم فى الفريق الرئاسى دون موافقة الجامعة مما يتعارض مع قانون تنظيم الجامعات.
فى ذات السياق أصدر الرئيس عدلي منصور قرارا جمهوريا بقانون رقم 15 لسنة 2014 بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، بأن تضاف مادة جديدة لهذا القانون تنص على ما يلي:
«لرئيس الجامعة أن يوقع عقوبة الفصل على الطالب الذي يمارس أعمالا تخريبية تضر بالعملية التعليمية أو تعرضها للخطر، أو تستهدف منشآت الجامعة أو الامتحانات أو العمل داخل الجامعة أو الاعتداء على الأشخاص أو الممتلكات العامة والخاصة أو تحريض الطلاب على العنف واستخدام القوة، أو المساهمة في أي مما تقدم».
أضاف القرار أن ذلك يتم بعد تحقيق تجريه الجامعة خلال أسبوع على الأكثر من تاريخ الواقعة، ويخطر الطالب بذلك بخطاب موصى عليه، ويجوز الطعن على الجزاء أمام مجلس التأديب المختص بالجامعة على أن يكون من بين أعضاء مجلس التأديب أحد أعضاء مجلس الدولة وأحد أساتذة القانون بكليات الحقوق، ويكون الطعن على أحكام المجلس أمام الإدارية العليا».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
تركيا أكبر سجن للحريات
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى

Facebook twitter rss