الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صباحى فى بيان: تجربة «مرسى» أساءت لفكرة الرئيس المدنى وفارقت الإخوان بعد خيانتهم للثورة




كتبت ـ فريدة محمد

قال حمدين صباحى المرشح الرئاسى ومؤسس التيار الشعبى  أن مصر تبحث عن سلطة تحقق أهداف الناس من عيش وحرية وكرامة انسانية، والحل للوصول لاهداف الثورة.

وأكد صباحى فى بيان أصدره أن تجربة محمد مرسى أساءت لفكرة الرئيس المدنى وشككت الشعب فى هذا المعنى، نتيجة خدمته لجماعته على حساب شعبه، مشيرًا إلى أن الشعب المصرى هوصاحب الفضل فى إسقاط مبارك ومرسى بمساعدة الجيش الذى انحاز للشعب.

وردًا على من يرون أن وجود رئيس عسكرى من شأنه أن يحل مشكلة الأمن والإرهاب، قال صباحى إن  «مواجهة الارهاب تحتاج الى رؤية سياسية واجتماعية لا أمنية فقط»، وعلى الجيش ان ينشغل بأمن مصر لا السياسة ولا المشاكل الاقتصادية اوالاجتماعية».

وأضاف: «أنا الأقدر على أن أحقق الأمن لهذا الشعب لأنى أحترم الشعب والجيش والشرطة وسأحرص على الحفاظ على الجيش وقوته واجماع الشعب عليه، وأضاف صباحى: «إذا أتى رئيس مدنى للرئاسة وفشل وثار الشعب عليه سينحاز الجيش للشعب. لكن لواتى رئيس عسكرى سيكون الجيش فى موقف حرج».

وأكد صباحى أن ولاءه وانحيازه الأول للفقراء لا يشكل عداء للطبقة الغنية، بل يأتى فى صالحهم، مضيفا «أنا أؤيد الرأسمالية الوطنية المنتجة ولكن لن أسمح بالسرقة والفساد».

وحول جماعة الإخوان، أكد صباحى أن «فشل الإخوان فى الحكم جاء نتيجة احتكارهم للسلطة وفشلهم أيضا فى المعارضة بسبب تورطهم فى العنف، وتابع دافعت عن الإخوان قبل الثورة بعد تعرضهم للسجن والظلم ولكننا فارقناهم بعد خيانتهم للثورة.