الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اخبار متنوعة




أعلن محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدى انطلاق فعاليات مهرجان إسكندرية للسياحة والأمان غدا  الجمعة من منطقة المندرة شرق الإسكندرية . وقال مهدى خلال مشاركته للجلسة التحضيرية للمهرجان أمس « الأربعاء « أن الهدف من إطلاق تلك الفعاليات هو التأكيد للجميع أننا جميعا قادرون على أن نصنع المستقبل وأن قوتنا فى تجمعنا وعلينا جميعا أن نفكر فى الغد ونثق فى أن التوحد الشعبى هو الداعم الحقيقى ضد الإرهاب.
وأضاف إن المهرجان يعد أيضا رسالة للداخل و الخارج بأن مصر ، والإسكندرية بوجه خاص بلد الأمن و الأمان.
ومن المقرر أن ينطلق المهرجان بعد ظهر يوم الجمعة من أمام كورنيش المندرة وحتى منطقة القلعة على أن تكون المحطات الرئيسة للمهرجان هى شارع 45 وأمام نادى الشاطئ بسيدى جابر وأمام مكتبة الإسكندرية ومحطة الرمل .


حضر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر مع أمير الكويت احتفال الكويت بتكريم الفائزين من أبنائها فى مسابقة القرآن الكريم، ويستقبل سُفَراء الدول الإسلاميَّة على هامش الحفل بعد أنْ طلبوا لقاء الإمام الأكبر للسلام عليه.
وفقًا لبيان شبخ الأزهر والوفد المرافق له  ورئيس وزراء الكويت السابق سمو الشيخ الناصر محمد الصباح


تنفذ الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب اللقاء الثانى من برنامج «القوافل الدينية» بمحافظة القليوبية يوم الأحد المقبل، ويشارك باللقاء النشء والشباب من أعضاء مراكز الشباب، وطلاب المدارس والجامعات، وشباب الأحزاب والتيارات السياسية، بالإضافة إلى المشاركين فى أنشطة وبرامج الوزارة.
ويأتى اللقاء تحت عنوان (مواجهة الفكر التكفيرى ودور الشباب فى بناء الأوطان)، وذلك ضمن اللقاءات الحوارية التى تعقدها وزارة الشباب بمختلف المحافظات فى إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الشباب ووزارة الأوقاف ومشيخة الأزهر لمجابهة الفكر التكفيرى الذى يعد من أخطر المشكلات المجتمعية التى تهدد أمن وسلامة وكيان المجتمع واستقراره.
يذكر أن اللقاء الأول عقدته الوزارة يوم الأحد الماضى بمركز التعليم المدنى بالجزيرة.