الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

د. آمنة نصير: توظيف الدين لمآرب سياسية يفسد الحياة.. ولا معنى لحديث الإخوان عن إفساد الدنيا بسقوط مرسى




أكدت  د. آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر توظيف الدين لمآرب سياسية ابغضه وانقده منذ ان بدأ ينزل للساحة سواء مع الإخوان أو السلفيين لأنى اعرف جيدا ان هذا المنهج افسد الحياة فى اوروبا ودفعهم إلى ان يفصلوا بين الدين واحوال والدنيا  وهذا المنهج لا يصلح فى بناء الدنيا بان نأخذ الدين
فى حلاله وحرامه ونستدعى كل هذا لمآرب سياسية تخدم دائرة تعود لفصيل أو حزب أو توجه فهذا تصرف احمق لا يخدم الدين والسياسة وهو ما نراه الآن.
وشددت أن  الادعاء الإخوانى بان الدنيا خربت  بسبب اسقاط مرسى  اقوله فيه للاخوان أنتم تصرفتم فى ملك مصر كسفهاء ولم تدركوا وزن هذا البلد ولا مسئوليته وأمانته فكان التصرف فيه سفاهة وحماقة ومنهج التكويش الذى افسد عليكم دنياكم وآخركم وليس اقبال الشعب ورغبته العارمة فى ترشيح السيسى.

اضافت انه : « ليتهم  يعرفون الحقائق واضحة وناصعة وكفاهم تدليسا على انفسهم وهم يدلسون لأن هذا التدليس لن يخرجهم لحقائق الأمور بل نجحوا فى بغض الشعب المصرى لهم نتيجة تماديهم فى عدم الحكم والغباء وعدم معرفة ان الدنيا لن تقف عند موقف بل ان التاريخ فى تجدد واستمرارية ، فالإخوان فقدوا الرشد والصواب عن هذا الأمر الذى يدركه الحكماء والعقلاء، حيث ليس فيهم حكماء ولا عقلاء واحسبهم فى هذه المرحلة انهم اسوأ مرحلة فى تاريخ جماعة الإخوان برجالها وشبابها وقياداتها، مؤكدا ان ذلك تحليل علمى واقعى كأستاذ فلسفة.

واستطردت قائلا : «اتعجب كل التعجب فى التمادى فى هذا المنهج رغم ان التجربة لدينا أو لدى غيرنا اثبتت الفشل  واثبتت  أكثر من هذا منهج الانانية والاعتداء على صحيح الدين باهواء البشر واهواء يدخل فيها الصحيح والباطل والهوى والتدليس إلى آخر اللعبة السياسية التى نراها فى دنيانا».