الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جهاز المنتخب ينفى استبعاد شيكابالا




 
يعلن اليوم - الاثنين - بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم أسماء اللاعبين المختارين لمعسكر الفريق فى الإمارات والذى سيبدأ غدًا الثلاثاء بالتجمع ظهرًا ثم السفر مساء نفس اليوم إلى دبى حيث يخوض المنتخب ثلاث مباريات ودية أمام نيجيريا والعراق وأنجولا أيام 12، 14، 17 إبريل الجارى على الترتيب.
 
ومن المنتظر أن يختار الجهاز الفنى بقيادة المدير الفنى ومعاونيه ضياء السيد المدرب العام وزكى عبدالفتاح مدرب حراس المرمى من 22 إلى 25 لاعبًا للسفر حيث إن الفريق سيخوض ثلاثة لقاءات ويحتاج لعدد كبير من اللاعبين سيكون من بينهم ثلاثة حراس مرمى على رأسهم عصام الحضرى ومرشح كل من عبدالواحد السيد «الزمالك» وشريف إكرامى «الأهلى» ومن المقرر أن يصل لاعبو الزمالك صباح غد - الثلاثاء قادمين من كوت ديفوار بعد مشاركتهم مع ناديهم فى لقاء العودة أمام أفريكا سبورت بدور الـ32 لبطولة أفريقيا لأبطال الدورى والتى أقيمت أمس الأحد.
 
وكان الجهاز الفنى قد شاهد المباراة عبر التلفاز فى حين ذهب إلى ملعب الكلية الحربية وجهاز الرياضة لمشاهدة مباراتى الأهلى والبن الأثيوبى وإنبى وليديا سبورت ببطولتى أفريقيا للأندية والكونفيدرالية.
 
ومن جانبه نفى زكى عبدالفتاح ما تردد فى الساعات الماضية بشأن استبعاد محمود عبدالرازق «شيكابالا» على ضوء أزمته مع نادى الزمالك التى أدت إلى عدم سفره مع الفريق لكوت ديفوار مؤكدًا أنه فى أغلب الأحوال سيكون اللاعب موجودًا مع المنتخب لا سيما إنه قد تدرب مع ناديه المران الأخير قبل السفر وأضاف أن استبعاد أو ضم أى لاعب يكون لأسباب فنية.
 
وعن حراسة المرمى أشار إلى أن المركز ليس حكرًا على أحد أو محجوزاً لحارس بعينه وإنما للذى يبذل مجهودًا أكبر وأفضل فنيًا.
 
وقد قرر برادلى عدم خوض تدريب غد قبل سفره نظرًا لحالة الإرهاق التى سيكون عليها اللاعبون خاصة فى الزمالك.. جدير بالذكر أن المنتخب بعد عودته من الإمارات لن يتجمع مرة أخرى إلا فى 15 مايو المقبل استعدادًا لخوض أربع مباريات رسمية أمام كل من موزمبيق الأول من يونيه فى تصفيات كأس العالم.
 
وتقرر أن يقام باستاد برج العرب بالإسكندرية نظرًا لانشغال القاهرة بانتخابات الرئاسة فى ذلك الوقت ثم السفر إلى غينيا لمواجهة منتخبها فى 8 يونيه بنفس التصفيات ويقام اللقاء الأول بدون جماهير تطبيقًا لعقوبة الاتحاد الدولى باقامة مباراتين بدون جماهير وفى ملعب يبعد 100 كيلو عن القاهرة للمنتخب بعد أحداث مباراة الجزائر بتصفيات كأس العالم الماضية والتى اقيمت فى 14 نوفمبر 2010 وبعد ذلك يلعب الفريق بتصفيات الأمم الأفريقية أمام منتخب أفريقيا الوسطى بالقاهرة فى 17 يونيه ثم العودة هناك يوم 30 من نفس الشهر.