الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أحمد سعيد: اندماج «المصريين الأحرار» و«الجبهة» تاريخى




وصف الدكتور أحمد سعيد رئيس حزب «المصريين الأحرار» الاندماج مع حزب «الجبهة»، والذى تم فى 21 ديسمبر الماضى، بأنه اندماج تاريخى فى مسار الحياة الحزبية، مؤكدا أن المصريين الأحرار الآن بصدد تكوين جمعية عمومية لإنجاح هذه التجربة، بالإضافة إلى أن جميع كوادره تعمل لتجنب أى مشاكل قد تعوق أهداف الحزب فى المستقبل سواء كانت تنظيمية أو لوجيستية.
وقال سعيد - فى تصريحات تليفزيونية نشرها الحزب فى بيان له اليوم الخميس- «إن المسار الديمقراطى لم يكن واضحا خلال حكم «الإخوان»، وأن الرؤيا باتت أوضح بعد 30 يونيو حيث أصبحت هناك خارطة طريق تنفذ بدقة، مشيرا إلى أن التنظيمات الإرهابية تشكل عائقا كبيرا فى تقدم العملية الديمقراطية حيث تضع الكثير من المعوقات أمام الانتهاء من تنفيذ خارطة الطريق».
وأضاف أن ما تشهده مصر الآن من عمليات إرهابية أخطر مما شاهدناه فى التسعينيات، لأنها تستهدف الشعب والشرطة والجيش وأخيرا السياحة، موضحا أن العمل الإجرامى الذى استهدف السياح فى طابا ليس الهدف منه سوى النيل من مصر وهدمها.
وتعليقا على الانتخابات الرئاسية ومرشحيها، قال سعيد: «إننا حتى الآن فى مرحلة المرشح المحتمل التى عشنا فيها شهور طويلة فى الانتخابات الرئاسية السابقة والعبرة لدينا هو تقدم المرشح فعليا بأوراق ترشحه إلى اللجنة العليا للانتخابات حينها سنحدد موقفنا وفقا لما يقرره الحزب بناء على دراسة لجميع المرشحين وبما يتوافق مع مبادئه واتجاهاته».
وأضاف ليس لدى الحزب أية مشكلة فى تأييد مرشح ذا خلفية عسكرية طالما سيقدم نفسه للشعب كأى مرشح مدنى له برنامجه الانتخابى الذى سيحكم عليه من خلاله، لافتا إلى أن المرشح السابق حمدين صباحى، الذى أعلن نزوله الانتخابات الرئاسية القادمة، رجل لديه تاريخ ومريدين وأن خطابه فى المرحلة الحالية به نضوج كبير، مشيرا إلى أن قرار ترشح الفريق سامى عنان للانتخابات الرئاسية يخلق نوعا من التعددية والتنافس على المقعد الرئاسى، وهذا شىء جيد طالما رأى فى نفسه أنه قادر على خوض السباق على المقعد الرئاسى. 
وأكد أن حزب المصريين الأحرار سيخوض الانتخابات البرلمانية القادمة سواء أجريت بنظام القائمة أو الفردي، وأن الحزب يعمل على كل الاحتمالات المختلفة بناء على استراتيجيات وخطط وأهداف مدروسة.