الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم..انتهاء حالة الطوارئ




تنتهى اليوم الخميس حالة الطوارئ التى بدأت منذ عامين وتحديدا فى الأول من يونيو 2010 وحتى 31 مايو 2012 وكان من المفترض صدور قرار بشأن مد العمل بها من عدمه من مجلس الشعب أو المجلس الأعلى العسكري.. ولكن ذلك لا يتم إلا من خلال طلب مجلس الوزراء.
 
وقد سبق وصرح المجلس العسكرى بأن حالة الطوارئ من الممكن انتهاؤها فى أى وقت وإعلانها مرة أخرى ولكن قانون الطوارئ مستمر ولا يمكن وقف العمل به الآن، وفى هذا السياق صرح ايضا د.كمال الجنزورى فى فى وقت سابق أيضا بأن وقف العمل بقانون الطوارئ فى المرحلة الحالية له خطورته.
 
وقال عمرو سالم وزير شئون مجلسى الشعب والشورى أن الحكومة لم تتقدم حتى الآن إلى البرلمان بأى شيء فيما يتعلق بالمد من عدمه للعمل بحالة الطوارئ، وأضاف فى تصريح صحفى أن تحديد مد حالة الطوارئ والذى ينتهى العمل به اليوم مسئولية المجلس الأعلى واحالته بعد ذلك إلى مجلس الشعب لاتخاذ القرار بشأن ذلك.
 
وأضاف قائلا إن إعلان حالة الطوارئ من اختصاص رئيس الجمهورية طبقا لدستور 71 الذى تم انتهاء العمل به وكذلك فى الإعلان الدستورى وأن مجلس الشعب أجل مناقشة تمديد حالة الطوارئ لعدم ورود أى مخاطبات من الحكومة فى هذا الشأن.