الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مايكروسوفت تمد فترة التقديم لمسابقة شباب المطورين حتى نهاية مارس




أعلنت شركة مايكروسوفت عن مد فترة مسابقة شباب المطورين Openness Developers Competition، والتى تعقدها بالتعاون مع جمعية اتصال حتى نهاية مارس المقبل بعد أن كان مقررا لها اغلاق باب التقديم فى الخامس عشر من فبراير الحالى، وذلك فى اطار التزامها بتطوير المجتمع وايجاد حلول فعاله للمشاكل القائمة وضمن جهودها الرامية لخدمة الشباب والمجتمع المصرى.

وتستهدف المسابقة المطورين الشباب من طلبة الجامعات والشركات الناشئة فى مصر، بالاضافة الى العمل على تقديم أفكار جديدة يمكن أن تخدم المواطن المصرى، أو تساهم فى حل إحدى المشاكل التى تعانى منها البلاد وذلك من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات لبناء الحل المناسب.

ويعتبر 31 مارس 2014 موعد إغلاق باب التقديم، وسوف تقوم شركة مايكروسوفت بتزويد المتسابقين بحساب تجريبى على نظام Windows Azure لمساعدتهم على استخدام أدوات هذه المنصة وتقنيات مايكروسوفت الأخرى بهدف تسهيل العمل وتوفير الروابط بين المشاركين فى المسابقة وصناعة تكنولوجيا المعلومات فى مصر.

وبعد الانتهاء من المسابقة، سيتم تحكيم المشروعات المقدمة فى ابريل المقبل عن طريق لجنة تحكيم متخصصة من أساتذة الجامعات وخبراء التكنولوجيا، والإعلان عن الفائزين الثلاثة وفق المعايير الموضوعة والمعلنة للمسابقة.

وفى إطار سياسة الإنفتاح على الجميع فى مجال التكنولوجيا التى تعمل بها مايكروسوفت، فإن المشاركين فى المسابقة يمكنهم استخدام أى تكنولوجيا لتطوير التطبيقات التى يتقدمون بها فى المسابقة، ولا يشترط استخدام تقنيات مايكروسوفت بالتحديد، وسوف يتم استضافة الحل على منصة تطوير Windows Azure التى تعمل عبر تكنولوجيا السحابة. وفى نفس الوقت فإن تقديم تطبيقات مرفقة بالتطبيق الأساسى تعمل على أجهزة Windows 8 أو Windows Phone ستكون عاملا إضافيا لحسم المنافسة.

يقول ايهاب نجيب مدير مبادرات البرمجيات بمايكروسوفت تمتلك السوق المصرية الكثير من المواهب الشابة فى مجال تطوير الحلول، ولكن معظمهمم لا يمتلك الموارد الكافية لتحويل أفكاره إلى حقيقة واقعة، وتأتى المسابقة الجديدة لاتاحة الفرصة أمام شباب الجامعات والشركات الناشئة لتقديم حلول لخدمة المجتمع والمساهمة فى حل المشكلات التى تعانى منها البلاد، وإتاحة الفرصة أمام المشاركين لتقديم أفكارهم أمام مجتمع التكنولوجيا المصرى الأمر الذى يفتح أمامهم فرصا أوسع فى المستقبل.

اضاف ان الجوائز التى سيحصل عليها الفائزين تشمل:

االجائزة الاولى: رحلة لحضور مؤتمر Tech-Ed 2014 فى اوروبا.

الجائزة الثانية: احدث اجهزة التابلت و Windows 8

الجائزة الثالثة: احدث اجهزة Windows 8