الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

صالح: «سامسونج» تتبنى خطة لإنتاج 8 ملايين شاشة بـ«بنى سويف»




كتبت - ناهد إمام
استقبل أسامة صالح وزير الاستثمار بمقر وزارة الاستثمار بالقاهرة، سونج هو يان المدير العام لشركة سامسونج الكورية بمصر، حيث تم خلال اللقاء مناقشة الموقف الحالى لاستثمارات الشركة بمصر، وخطة الشركة للتوسع بإنتاجها فى السوق المصرية خلال الشهور المقبلة، وتحويل مصنعها بصعيد مصر إلى مركز متكامل لإنتاج شاشات الـ«إل. إي. دى» LED بهدف تصديرها إلى مختلف أسواق المنطقة.
واستعرض مدير شركة سامسونج خلال اجتماعه بوزير الاستثمار موقف المشروعات الحالية لشركته بمصر، مشيراً إلى أن مصنع الشركة، والذى أقامته بمنطقة كوم أبو راضى فى محافظة بنى سويف بتكلفة استثمارية 1.7 مليار جنيه، يقوم حالياً بإنتاج 3 ملايين شاشة، غير أن الشركة تستهدف الوصول بحجم صادراتها من مصر إلى مليار دولار بنهاية العام الجارى، كما تستهدف الوصول بحجم إنتاجها إلى 8 ملايين شاشة خلال السنوات الخمس المقبلة.
من جانبه أكد أسامة صالح وزير الاستثمار حرص الوزارة والهيئة العامة للاستثمار على تقديم كافة سبل الدعم والتيسيرات على المستثمرين، من أجل تحفيزهم على مضاعفة استثماراتهم والتوسع فيها بالسوق المصرية خلال المرحلة الراهنة، كما وجَّه وزير الاستثمار بتشكيل فريق متابعة مع الشركة الكورية.