الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإخوان يواصلون «العرض الهستيرى» فى محاكمة مرسى




كتب ــ سعد حسين ورمضان أحمد ونسرين صبحى
 
أصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة أمس قرارا بتأجيل ثانى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، و35 أخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان الارهابية، والمتهمين فى وقائع التخابر، لجلسة 27 فبراير الجاري، لاتخاذ إجراءات رد هيئة المحكمة.
بدأت وقائع المحاكمة بوصول المتهمين فى القضية مرحلين من أماكن حبسهم إلى مقر انعقاد الجلسة بدءا من الثامنة والنصف صباحا، ثم وصلت الطائرة التى تقل الدكتور محمد مرسى من مقر احتجازه بسجن طرة فى تمام التاسعة و20 دقيقة، وبعدها وصلت هيئة المحكمة قادمة من مطار «ألماظة» عبر طائرة هليكوبتر فى تمام التاسعة و45 دقيقة.
وفى تمام الحادية عشرة و45 دقيقة دخل المعتقلون القفص الزجاجى العازل للصوت، ولوحوا بشعارات «رابعة، إلا أنهم لم يردودا الهتافات، وبعدها بخمس دقائق قام القاضى بإثبات حضور المتهمين، بينما رفض «مرسي» إثبات حضوره ورفض الرد على هيئة المحكمة.
وعقب ذلك قام القاضى بالسماح لممثل النيابة العامة بتلاوة قرار الإتهام الموجة إلى المتهمين، وإحالتهم إلى محكمة الجنايات، والتى أنكرها جميع المتهمين وابتسموا بسخرية.
وعقب انتهاء النيابة من تلاوة أمر الاحالة، قام المتهمون بالتصفيق للسخرية من قرار الاتهام، واستمروا كعادتهم فى العرض الهستيرى مرددين هتافات «باطل باطل... قرار الإحالة باطل» وطالب بعضهم بمحاكمة النيابة العامة لقيامها بكتابة هذه الاتهامات، وقال محمد البلتاجى عضو مجلس الشعب السابق والمتهم بالقضية «إحنا لينا طلبات ولابد من محاكمة النيابة وقادة الانقلاب على هذه الاتهامات».
وعقب ذلك رفض المتهمين داخل الجلسة حضور المحامين الذين تم انتدابهم من نقابة المحامين للدفاع عنهم، عقب تنحى هيئة الدفاع الأساسية فى الجلسة الماضية بسبب رفض المحكمة رفع القفص الزجاجى العازل للصوت، إلا أن المحكمة ردت على المتهمين بأنها سوف تثبت حضور المحامين.
التفاصيل ص 5