الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السلفيون يرفضون «مناهج الأوقاف» وأساتذة الأزهر




كشف مصدر مسئول بجماعة أنصار السنة أن معاهد إعداد الدعاة التابعة للدعوة السلفية وحزب النور ومازالت تخالف القانون وترفض إدارتها تطبيق قرار الأوقاف بتدريس مناهج الأزهر بأساتذة أزهريين من أجل اعتماد شهاداتها.
وقال فى تصريحات له: «سبق منذ أيام ان قامت وزارة الأوقاف بوقف التعامل مع معهد الفرقان لإعداد الدعاة بأسيوط ومقره مسجد الرحمة بوسط مدينة أسيوط لعدم استيفاء شروط وزارة الأوقاف تتمثل فى أن يكون عميد المعهد استاذاً من أساتذة جامعة الأزهر، وان يكون السادة القائمون على التدريس وان يكون المنهج لطلاب العلم بالمعهد هو المنهج الذى تدرسه وزارة الأوقاف فى المعهد الثقافى التابع لها.
ولفت إلى أن تلك المعاهد لا تستطيع الجمعية السيطرة عليها، وقال: فى الوقت الذى تشن فيه الأوقاف حرب بلا هوادة على معاهد الجمعية الشرعية ومعاهد أنصار السنة وغيرها من الجمعيات بدأت الدراسة فى معاهد الفرقان التابعة للدعوة السلفية بالإسكندرية والتى ينتمى إليها حزب النور..
فيما أوضحت جمعية أنصار السنة المحمدية فى بيان لها أنه تبدأ الدراسة اليوم بمعاهد الفرقان بمناهج ومدرسين مخالفة لاتفاقها مع وزارة الأوقاف، ففى المركز الرئسى بالإسكندرية تتكون هيئة التدريس من مجموعة ياسر برهامى المسيطرة على الدعوة والحزب وهم ما بين خريج آداب.