الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«أندية أفراد الشرطة»: وزير الداخلية وافق على مطالبنا برد اعتبار من أحيل للقضاء العسكرى




كتبت ـــ فريدة محمد 

 قال أحمد مصطفى المنسق العام لأندية أفراد الشرطة إنهم طالبوا وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بالإسراع فى القبض على من تورطوا فى قتل الجنود فى الشرقية وغيرها من المحافظات.
 وقال «طالبنا الوزير خلال لقاء جمعنا به قبل أيام بضرورة تفعيل دور الأمن الوطنى للقبض على هذه العناصر وضبط الخلايات التى تتعاون معهم  خاصة أن هذه العمليات تتم بالتنسيق مع جماعات تكفيرية والوزير وعدنا باتخاذ جميع الإجراءات للقبض عليها.  
ولفت إلى أن تعطيلهم الإضراب الذى كانوا قد دعوا إليه إلى أجل غير مسمى جاء بعد الاستجابة لمطالبهم برفع بدل المخاطر من 30 % الى 60 % و تخصيص حافز للأمن العام ليكون 100 جنيه مع وعد بزيادته مستقبلا.
وقال الوزير وعد برد الاعتبار لمن سبق وتمت محاكمته عسكرياً بعد اعتراضنا على منطق إحالة من ينتمون لمؤسسات مدنية للقضاء العسكرى.
وأضاف الوزير استجاب لمطالبنا الخاصة بإلغاء النقل التعسفى إلا بعد إجراء التحقيق العاجل فى المخالفات بعد الشكاوى من النقل التعسفى بدون تحقيقات.
من جانبه حمل صبرة القاسمى منسق الجبهة الوسطية  تحالف دعم الشرعية مسئولية ما يحدث من اغتيالات وسط صفوف الشرطة وقال: إن ما يحدث يأتى ضمن سلسلة منظمة لاغتيال رجال الشرطة الذى يمارسون واجبهم فى حماية مقدرات البلاد.
وعلق  د.ياقوت السنوسى الأمين العام لحزب الدستور قائلاً: الفترة التى تولى فيها الرئيس المعزول محمد مرسى السلطة شهدت اختراقاً واضحاً للأجهزة الأمنية بعناصر الإخوان المسلمين التى تعمل على تصفية الشرطة الآن واتفق معه فى الرأى المستشار مصطفى الطويل الرئيس الشرفى للوفد والذى طالب بضرورة تتبع العناصر الإرهابية والإسراع فى القبض عليها للتأكيد على دولة القانون وللحفاظ على هيبة الدولة.