الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النيابة العامة تواجه المتهم بالتخابر مع الموساد وحزب الله والجيش العلوى




بورسعيد - محمد الغزاوى
 
نظرت محكمة جنايات امن الدولة ببورسعيد برئاسة المستشار محمد محمد سعد الغرباوى وعضوية المستشارين وائل محمد الكنانى و محمد احمد سنجر ثانى جلسات الجاسوس محمد على عبد الباقى المتهم و اخرين بالتخابر مع دولة اسرائيل.
وحضر من نيابة امن الدولة احمد الضبع ومع المتهم البورسعيدى المحامى ناصر عبد العال.
وفرضت الاجهزة الامنية سياحا امنيا مشددا حول المتهم الذى حضر فى حراسة المحموعات القتالية من مقر فرق الامن.

ترجع احداث القضية رقم 4027/2013 جنايات و المحالة تحت رقم 553/ 2013 الى قيام المتهم العامل مدير ﻻحد شركات الملاحة بالتخابر مع اسرائيل ضد مصر، وبدأت الجلسة باثبات هيئة المحكمة حضور المتهم من محبسه وأثبتت غياب المتهمين الاسرائليين الهاربين والمتهمين فى نفس القضية.
وواجهت النيابة العامة المتهم خلال مرافعتها المتهم بتهمة التخابر مع جهاز الموساد الاسرائيلى بالتعاون و التنسيق مع 2 من الضباط العاملين بتلك الجهاز ولقائهم بدولة تايلاند.
كما وجهت النيابة للمتهم تهمة تقاضى اموال بلغت 5000 دولار بالاضافة الى اتفاقه مع المتهمين الهاربين العاملين بالموساد ويحملان الجنسية الاسرائيلية على تقاضى 2000 دولار شهريا.
ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة التواصل مع جهاز المخابرات بحزب الله وامدادهم بمعلومات عن القوات البحرية وموانى بورسعيد وبعض الاماكن الاستراتيجية المهمة ببورسعيد.
واثبتت هيئة المحكمة اعتراف المتهم الحاضر بما نسب اليه من النيابة العامة من اتهامات غير انه اكد انها بعلم جهازى المخابرات العامة والحربية.
واكد ناصر عبد العال محامى المتهم انه تم اخطار الشهود فى الواقعة رسميا بالحضور غير ان دواعى عملهم منعت حضورهم مطالب باستدعائهم للمثول للشهادة امام هيئة المحكمة.
وشدد محامى المتهم على ان المتهم هو من توجه الى جهاز المخابرات للإبلاغ عن تجنيده بجهاز الموساد الاسرائيلى وجهاز حزب الله والجيش العلوى طواعية دون ابلاغ.
وشهدت الجلسة حضور المحامى اشرف العزبى للادعاء المدنى ضد المتهم باسمه و صفته ووكيل عن 500 مواطن بورسعيدى لما تسبب المتهم فى اضارتهم بما اقترفه من فعل اضر بالامن القومى المصرى وأضر بسمعة شعب المدينة الباسلة كونها رمزاً من رموز التضحية على مر العصور.