الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منى الحسينى: أحلم بـ«قائمة موحدة» فى انتخابات الأهلى




حوار ـ عمر عبدالحفيظ

لا تحتاج منى الحسينى إلى مقدمات.. فعلى مستوى النادى الأهلى استطاعت ان تفرض نفسها بقوة على الجمعية العمومية من خلال عملها واجتهادها عندما دخلت المجلس الأحمر كعضو مجلس إدارة تحت السن حيث علمت مع العديد من الرموز والأساطير داخل الأهلى فى سن صغيرة وهو ما أضاف اليها فى بداية حياته بالعمل التطوعى كما تم اختيارها كعضو مجلس إدارة بالتعيين وعلمت من قبل فى لجان من أجل مصلحة الكيان الأحمر ومؤخرا وقع الاختيار عليها من جانب وزير الرياضة طاهر أبوزيد لتكون ضمن المجلس المعين قبل أن يصدر قرارا من رئيس الوزراء بتجميد قرار وزير الرياضة

تعرضت لانتقادات لقبول هذه المهمة الا انها واجهت بشجاعة معهودة وأكدت انها تقبل أى شئ من أجل الأهلى.. وعلى المستوى المهنى فمن لا يعرف اسم منى الحسينى التى قدمت برنامج «حوار صريح جدا «الذى كان الإجراء فى التوقيت الذى ظهر فيه على التليفزيون المصرى.. «روزاليوسف» التقت الإعلامية منى الحسينى والمرشح على منصب العضوية فى السباق الانتخابى وكان لنا هذا الحوار الجرئ.

■ ماذا عن المبادرة التى تقدمت بها فى الانتخابات وما صداها إلى الآن؟
ـــ تقدمت بمبادرة من أجل التوافق على مجلس من الجبهتين «جبهة محمود طاهر وجبهة إبراهيم المعلم» ومن يريد أن يترشح خارج هذه القائمة فليتقدم وأنا على المستوى الشخصى إذا رأى البعض اننى شاركت من قبل ويجب أن امنح فرصة لغيرى على أن انضم للجنة الحكماء فلن امانع المهم أن يحدث توافق وعرضت هذه الفكرة على تيسير الهوارى ورحب بها جدا ولكن كان رأيه انه يصعب تطبيقها ولكننى مازالت اتطلع إلى تطبيق هذه المبادرة من اجل مصلحة الأهلى فى المقام الأول.

■ ما تقييمك لمجلس الإدارة الحالى برئاسة حسن حمدى؟
ـــ مجلس الإدارة الحالى برئاسة حسن حمدى وضع النادى فى مكانا مستقرا ولم يشعر الأعضاء فى وجوده بوجود أى أزمات.. بذل اقصى ما فى وسعه من أجل مصلحة القلعة الحمراء ونقول لهم شكرا على عطائهم خلال فترة وجودهم على مدار السنوات الماضية.. وأنا تربطنى علاقة جيدة بهم وهناك قنوات اتصال بيننا.

■ البعض يتحدث عن رغبة المجلس الحالى فى البقاء والدليل المخاطبات التى تتم للجنة الأوليمبية الدولية والفيفا؟
ـــ «مشفتش بعينى عشان احكم»

■ من المخطئ فى الأزمة بين وزير الرياضة طاهر أبوزيد ومجلس الأهلى برئاسة حسن حمدى؟
ـــ المشكلة ليس مشكلة مجلس إدارة ولا وزير رياضة لآن الأخير جاء إليه مخالفات ولذلك اتخذ قرارا بحل مجلس الإدارة.. والسؤال ماذا لو لم يتخذ هذا القرار بناءا على هذه المخالفات؟.. فلو سكت الوزير سيقال إن طاهر تستر على فساد بناءا على أوراق من الجهاز المركزى.

■ قرار حل المجلس صحيح من وجهة نظرك؟
ـــ قرار الحل جاء وفقا للقوانين لان وزير الرياضة وصلت إليه مخالفات من أولا استطيع ان الوم احد لآن الكرة وصلت إلى ملعب رئيس الوزارء والذى ارسلت إليه رسالة قلت له فيها احسم امورك لعودة الهدوء إلى الأهلى وان كنت عاتبه على قرار ايقاف تنفيذ قرار طاهر أبوزيد من الدكتور حازم الببلاوى.

■ الكلام الذى أثير ان تجميد القرار جاء بسبب التوقيت الخاطئ؟
ـــ لست مع هذا الكلام فهل رئيس الوزارء ترك جميع الأمور التى تعانى منها الدولة وأرى أن حل مجلس إدارة الأهلى هو الذى سيسبب كوراث؟.. قرار رئيس الوزارء خاطئ من وجهة نظرى وأقول له الوزير مش سكرتير عندك.

■ هل الانتخابات ستقام فى موعدها من وجهة نظرك؟
ـــ لم يحدث من قبل فى التاريخ هذا المشهد فى الرياضة فلا أنت تعرف ولا أنا.. ولكن أنا تعبت واعانى منذ 7 شهور  ولا أعلم متى ستقام الانتخابات.

■ أنت مع أو ضد اقامة الانتخابات فى هذا التوقيت؟
ـــ لو القيت الانتخابات فلن امانع وإذا لم تقام فلن احزن وخاصة إذا كان القرار أمنياً لاننا مع سياسة الدولة فى المقام الأول فمصر لم تقف على قدميها إلى الآن.. الاولوية لمصر «مش مهم أى حاجة تانى «ولننتظر عندما يأتى رئيسا للدولة.

■ وكيف ترى المشهد فى حالة التأجيل؟
ـــ إذا تم اتخذا قرار بالتأجيل يتم عمل مجالس مؤقتة للأندية لحين تحديد موعد جديد وخاصة الأندية التى لديها مشاكل اما الأندية التى تمر بحالة استقرار فلا داعى للحل على سبيل المثال نادى الصيد فشخصية مثل حسين صبور وما حققه داخل النادى لا يستدعى إلى وجود تدخل

■ البعض يتحدث عن مداعبتك للقائمتين؟
ـــ «ميهمنيش ان أى حد يقول الكلام ده» فلا استطيع أن أرى المعلم ولا اصافحه وكذلك محمود طاهر أو واحد بحجم وشخصية المستشار عبدالمجيد محمود والذى عملت معه وكنت عضو مجلس إدارة تحت السن وكنت من المقربين إليه فى المجلس فهؤلاء رجال من رائحة صالح سليم.

■ هل اعترضت على دخول قائمة المعلم بسبب بعض الشخصيات؟
ـــ هذا الكلام لم يحدث ولكن من المتوقع ظهور الكثير من الشائعات وخروج مثل هذه الاقاويل خلال هذه الفترة التى تسبق موعد الانتخابات.

■ ما الذى يقلق منى الحسينى فى حالة الفوز واقامة الانتخابات فى موعدها؟
ـــ اشعر بالخوف على الأهلى لان النادى يحتاج إلى أموال كثيرة خلال الفترة المقبلة بسبب كثرة الالتزامات فهناك عمال لديهم مستحقات ولاعبين بالإضافة إلى أمور أخرى كثيرة.

■ عدم الانضمام لأى قائمة يضعف من فرص أى مرشح فى السباق الحالى؟
ـــ اختيار الأعضاء سيكون مختلفا خلال هذه الانتخابات فالأعضاء لن يحكموا ويتخذوا قرارهم من خلال القوائم فقط ولكن هذا يتوقف على اقامة الانتخابات.

■ البعض تحدث عن اختيارك لقائمة محمود طاهر قبل الترشح؟
ـــ لم أكن أعلم وجهتى ولم احسم انضمامى إلى قائمة قبل الانتخابات كما اثير لأن المشهد العام لم يكن واضحا فعندما تم فتح باب الترشح بدات حالة من الترقب لاسيما بعد مرور كثر من يوم دون وجود مرشح واحد وكنت أتساءل مثل غيرى كل يوم «ألم يترشح أحد؟ إلى ان حسمت قرارى بدخول السباق على منصب العوية مستقلة بعيدا عن اى قوائم

■ كيف رأيت مشهد الألتراس والاشتباك مع الأمن بعد انتهاء مباراة السوبر؟
ـــ هؤلاء ليسوا التراس بل هم مجموعة مدفوعة على الالتراس من اجل تنفيذ هذا السيناريو.. لان الالتراس الحقيقى هم جزء من النادى الأهلى الذين فقدوا أصدقاءهم فى حادثة بورسعيد ولقد شاهدت بنفسى بل اننى كنت متواجدة فى المشرحة ولأول مرة أرى طريقة وفاة تكاد تكون واحدة من خلال الجثث التى رايتها وإلى الآن لا اعلم من وراء هذا الحادث.. الألتراس لن يعطونى صوتا فى الانتخابات ولكننى أرى فيهم أولادى فابنى يحب أصدقاءه ومخلص لهم.

■ من المسئول من وجهة نظرك؟
ـــ أرى أن مجلس الإدارة الحالى السابق قصر فى حقهم لأنه لم يهتم بهم.. لا استطيع ان اخيل ان نادى بحجم الأهلى ووجود رجال أعمال وأصحاب ثروات ولا يستطيع أن يوفر لهم رحلات أتوبيسات بدلا من «البهدلة» فى القطارات أو يوفر لهم وجبات أو ما إلى ذلك لانهم كما قلت جزءا من النادى.