الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإرهاب يريد هز مصر وزعزعة استقرارها.. والمحافظ: نسبة الإشغال السياحى %28




 الأقصر ـ سارة الهوارى

أكد الدكتور القس صفوت البياضى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر أن الإرهاب يريد هز مصر وزعزعة استقرارها وأن كل ذلك ليس من شيم المصريين كما أثنى البياضى على العلاقات المسلمة  المسيحية.

 جاء ذلك خلال استقبال اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر والوفد المرافق له، حيث اطمأن رئيس الطائفة على الحالة الأمنية فى الشارع الأقصرى، وعلى إيجاد حلول بديلة للعاملين فى قطاع السياحة، ومراعاة البعد الاجتماعى لهم.

 وقال محافظ الأقصر: إن الحالة الأمنية فى الأقصر ممتازة والدليل ارتفاع نسبة الإشغال السياحى والتى وصلت إلى 28%، ورفع العديد من الدول حظر السفر إلى مصر، وعودة رحلات طيران الشارتر من دول أوربا، ودعا إلى ضرورة تضافر جميع الجهود من أجل العمل على عودة المعدلات السياحية إلى التدفق مرة أخرى بنسب مرتفعة.

 وأكد المحافظ أن شعب الأقصر يتفهم تمامًا طبيعة المرحلة وأنهم  يقدرون جهود الشرطة والشعب للقضاء على الإرهاب، وأن النجاح سيكون من نصيب أبناء المحافظة فى جميع المجالات  المختلفة وعلى رأسها المجال السياحى، مشيرًا إلى وجود الكثير من التحديات الواجب مواجهتها للعبور بمصر إلى طريق آمن يساهم فى عودة السياحة إلى سابق معدلاتها.