الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تشيلسى فى طريقه لإعادة دروجبا إلى «البلوز».. كمدرب




إرتبط اسم الإيفوارى ديديه دروجبا بنادى تشيلسى الإنجليزى لفترة زمنية طويلة حيث كان مهاجمه الأول قبل أن يتقدم به السن ويرحل عن ستامفورد بريدج ويستقر به الحال فى جالطا سراى التركي، ولكن تبدو إدارة تشيلسى فى طريقها إلى إعادة الارتباط من جديد بالنجم الإيفوارى ولكن هذه المرة كمدرب فى البلوز فى قطاع الناشئين.

وأكدت صحيفة مترو الإنجليزية أن فكرة عودة دروجبا إلى تشيلسى من جديد تم طرحها بقوة خاصة أن الحاجة ماسة إليه لصناعة جيل جديد من المواهب الصغيرة داخل الفريق كى يتم تفريغها فى الفريق الأول مع مرور الوقت.
وكانت معلومات قد توافرت لدى الصحيفة أن رومان إبراموفيتش، مالك تشيلسي، لديه علاقات طيبة مع ديديه دروجبا ويأمل فى موافقته على العودة إلى ستامفورد بريدج لصناعة جيل جديد من المواهب الصغيرة.

وأصبحت رغبة إبراموفيتش ملحة من أجل إعادة تكتيكات تشيلسى للمرحلة القادمة بالاعتماد على الشباب والعناصر الصغيرة خلال المرحلة القادمة وبناء جيل جديد يحتاج إلى عقليات لديها القدرة على انتقاء المواهب وصقلها وتقديمها إلى الفريق الأول.
وساعد دروجبا مدربه مورينيو على الفوز بلقب الدورى الانجليزى فى 2005 و2006 وأحرز هدف الفوز بكأس الاتحاد الانجليزى 2007 أمام مانشستر يونايتد على استاد ويمبلى.

وأنهى دروجبا مشواره الممتد لثمانى سنوات مع تشيلسى بشكل رائع عندما أحرز ركلة الترجيح الحاسمة التى أهدت النادى لقبه الأول فى دورى أبطال اوروبا بعد التغلب على بايرن ميونيخ فى النهائى فى 2012.
ونفى دروجبا فى وقت سابق إمكانية انتقاله إلى الدورى الأمريكى وأنه لم يقرر مصيره فى المرحلة القادمة سواء بالاستمرار فى تركيا او الانتقال إلى ناد آخر أو الاعتزال والاتجاه إلى مجال آخر يبحث فيه عن موهبته.
وتجدر الإشارة إلى أن زوجة دروجبا وأطفاله يقيمون حاليا فى تركيا حيث يحترف النجم الإيفوارى فى جالطا سراى.