الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ضبط عصابة بالغربية لتجارة الأعضاء البشرية




تمكنت أجهزة الأمن بالغربية من ضبط عصابة يتزعهما مسجل خطر بمدينة طنطا لتجارة الأعضاء البشرية «بيع الكلي» من بينهم موظفة إدارية بمعهد ناصر بالقاهرة مستغلين الظروف الاقتصادية والمادية لبعض الأشخاص فى تلك التجارة.
 
كان اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من مأمور قسم ثان طنطا عن بلاغ نعمة.أ (30 سنة – ربة منزل) مقيمة بدائرة القسم بقيام طليقها تامر.م وشهرته تامر بكش (36 سنة – عاطل) مسجل خطر سبق اتهامه فى قضية مقاومة سلطات بإكراهها على بيع كليتها بالقاهرة منذ عام تقريبا نظير مبلغ 15000 جنيه كمساهمة منها فى ظروف المعيشة وأنه يطلب منها بيع جزء من الكبد والتمست اتخاذ الإجراءات القانونية نحوه وتحرر عن ذلك محضر رقم 1302 إدارى قسم ثان طنطا لسنة 2014.
وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم واعترف بذلك وأضاف قيامه بالإتجار فى الأعضاء البشرية « بيع الكلي» مستغلا الظروف الإقتصادية والمادية لبعض الأشخاص بمدينة طنطا وأنه يساعده فى تلك التجارة غير المشروعة 3 أشخاص هاربين من بينهم موظفة إدارية بمعهد ناصر.
وتضمن اعترفات المتهم قيامه وأحد مساعديه من الثلاثة المذكورين باستقطاب بعض الأفراد لحاجتهم المادية وتقديم العروض المالية لهم نظير بيع إحدى كلاهم ويقوم بتسليم الثانية «موظفة معهد ناصر» والثالث كوسيط بالقاهرة لاستكمال إجراءات الفحوصات الطبية اللازمة وإجراء عملية استئصال وبيع الكلى مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين «15000 إلى 20000» لكل حالة على أن يتقاض المتهم المضبوط الأول مبلغ 5 آلاف جنيه نظير استقطاب الحالة.
وأضاف المتهم فى اعترفاته أن عمليات استئصال الكلى تتم بمستشفيات «الفاطمية بالحسين والرحمة بمصر الجديدة والمركز الطبى العالمى ومستشفى جامعة 6 أكتوبر» بمعرفة 3 أطباء أرشد عن هويتهم وأن هؤلاء الأطباء يقومون بأخذ إقرارات من الحالة على أن  عملية الاستئصال تتم فى إطار التبرع وليس البيع بهدف البعد عن المساءلة القانونية.
وكلفت إدارة البحث الجنائى بتطوير مناقشة المتهم للوقوف على أبعاد نشاط المتهم بعد تبين ارتكاب 11 حالة بيع « كلي» بواسطة تلك العصابة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.