السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجماعة توزع منشورات فى البرلمان للدعاية لمرشحهم




فى محاولة منها للترويج لمرشحها الرئاسى محمد مرسى خاصة بعد الاداء الهزيل لمجلسى الشعب والشورى وفقدان ثقة الشارع بدأت الجماعة فى تحسين الصورة السيئة عن البرلمان واستخدامه فى الدعاية لمرشحها الذى يخوض جولة الاعادة امام الفريق احمد شفيق.
 
وأصدرت الجماعة تقريرًا يتم توزيعه فى شكل منشورات وارساله لوسائل الاعلام تحت عنوان «انجازات مجلس الشعب فى 100 يوم.. عسى الله ان يتقبل من برلمان الثورة صالح اعمالهم» ورغم اعتراف الجماعة باخطائها فى نفس البيان حيث ذكرت فيه إنه فى البداية لايمكن تقييم اداء مؤسسة مثل البرلمان فى 3 شهور فقط.
 
التقرير الدعائى لمرسى يكشف انه تم انجاز 13 قانونًا فى مجال الاصلاح السياسى والعدالة الاجتماعية والمرأة، منها قانون تعويض اسر الشهداء وتعديل قانون العاملين المدنيين بالدولة وكذلك قانون الثانوية العامة وتعديل قانون الانتخابات الرئاسية وقانون القضاء العسكرى ، بالاضافة الى 4 لجان تقصى حقائق من البرلمان و10 زيارات ميدانية وكذلك 1000 طلب إحاطة.
 
 وطبقا للتقرير الدعائى فإن قوانين المجلس التى تم انجازها اولها، رفع تعويضات شهداء الثورة من ٢٥ الف جنيه الى ١٠٠ الف جنيه «زيادة ٤ أضعاف» وكذلك اصدار قانون لتثبيت العمالة المؤقتة على مستوى الدولة لكل من أمضى ٦ شهور فى عمله و استفاد من هذا القانون ٦٠٠,٠٠٠ اسرة  وهى تمثل حوالى ١.٨ ملايين مصرى وكذلك اصدار قانون بعلاوة استثنائية للعاملين بالدولة واستفاد من القانون حوالى ٤,٥ مليون موظف بالاضافة الى اصدار قانون يمنع احالة المدنيين للمحاكمات العسكرية واضافة مادة فى القانون تسمح للمحكوم عليه بحكم عسكرى ان يطلب اعادة محاكمته.

كما تضمن تقرير الدعاية الاخوانى الغاء قانون المجلس سيد قراره والذى كان يستخدم لعدم تطبيق احكام القضاء على اعضاء مجلس الشعب واصدار قانون لضم المرأة المعيلة تحت مظلة التأمين الصحى واستفاد من هذا القانون ٥ ملايين أم فضلا عن اصدار قانون هيئة الشرطة والذى يعمل على تحسين وضع امناء الشرطة وينقل اصحاب المؤهلات العليا منهم الى رتبة ضابط واصحاب الخبرة منهم الى رتبة ضابط شرف كما يعمل على تحسين ورفع المستوى المادى والمعيشى لهم كما يضع ضوابط صارمة لمن يخطئ او يرتشى وكذلك تعديل قانون الثانوية العامة وجعلها سنة واحدة بدل سنتين وصرف مستحقات متضررى العراق «الحوالات الصفراء».
ليس ذلك فحسب بل ضمن التقرير البرلمانى اصدار قانون لضم أموال الصناديق الخاصة للميزانية العامة للدولة حيث تم ضم ٤٠٨ مليارات جنيه للميزانية وسيتم ضم ١٢٧٢ مليار جنيه أخرى بالاضافة الى إصدار قانون الحد الأقصى للأجور لموظفى قطاع الدولة على ألا يزيد الحد الأقصى على ٥٠.٠٠٠ جنيه وسيتم تطبيق القانون بدءاً من ١ يوليو القادم وتعديل قانون انتخابات الرئاسة من حيث الفرز واعلان النتيجة داخل اللجان الفرعية وإصدار قانون العزل السياسى.
 
اللافت ان التقرير الدعائى حرص على ان يوضح ان مرتب الدكتور الكتاتنى رئيس مجلس الشعب ١٢ الف جنيه وهو اقل من مرتب النائب العادى لان النائب يحصل على بدل حضور اللجان الفرعية. كما ان استخدام البرلمان فى الترويج لمرسى لم يتوقف على ذلك فحسب فقد صدرت تعليمات مسبقة من الجماعة الى كل نائب بالحشد من ابناء دائرته لصالح مرسى وإلا سوف يخسرون فى الانتخابات القادمة مقاعدهم فى البرلمان، كما بدأ نواب حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للجماعة فى استخدام زملائهم فى الترويج لمرشحهم حيث عقد النواب الصعايدة فى المجلس اجتماعا فى اثناء انعقاد المجلس ولجانه مع بداية الاسبوع الجارى للاعلان عن تأييدهم لمرسى.