الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اللواء المهندس شمس الدين: الجيش الثالث ينفذ مشروعات تنموية فى السويس بـ380 مليون جنيه




صرح اللواء المهندس أ.ح محمد على شمس الدين مساعد أركان الجيش الثالث أن تكاليف بناء السور الخاص بحماية ضفتى قناة السويس الذى ستقيمه القوات المسلحة شرق غرب القناة سيبلغ150 مليون جنيه ومن المنتظر الانتهاء من تنفيذه خلال 6 شهور.
قال اللواء شمس الدين فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» على هامش الترتيبات للإعداد لمؤتمر سياحى وتاريخى ودينى فى منطقة عيون موسى  بدعم القوات المسلحة أن السور الذى يقام حول قناة السويس بهدف تامين القناة وحماية السفن.
أشار إلى أن الجيش الثالث  يقوم بتنفيذ مخطط لتنمية منطقة عيون موسى بشكل عام ومشاركة المجتمع المدنى فى تحقيق ذلك وتذليل كافة العقبات أمام المستثمريين.
نفى اللواء شمس الدين وجود تأثيرات على حادث طابا الارهابى مشيرا إلى أنه حادث عارض ولم يوجد أى إلغاء للأفواج القادمة لمطنقة شرم الشيخ.
قال إنه يجرى حاليا  إقامة أكبر منفذ تجارى بمنطقة شرق غرب منطقة الجناين لخدمة أهالى المنطقة وتوزيع السلع باسعار منخفضة .
 ويقوم حاليا  الجيش الثالث بتنفيذ عدد من المشروعات التنموية فى منطقة السويس وخط القناة بتكاليف حوالى 380 مليون جنيه من بينها إقامة حديقة دولية بمنطقة  أسواق بدر وأول مدرسة دولية للغات من التعليم التمهيدى حتى الثانوية العامة .
أضاف أنه  يجرى حاليا إنشاء أول ساحة رياضية بحى الجانين بإستثمارات 5ملايين جنيه كما سيتم أول مبنى للقبائل العربية .
قال أنه طبقا لتكليفات المشير عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع تم الانتهاء من تشغيل 2فرن تنتج 25 ألف رغيف مدعم يوميا بمنطقة السلام بالسويس ضمن مخطط يصل إلى 16 خطاً.
أشار إلى أنه تم الإنتهاء من وجود عدد كبير من الآبار لتوفير المياه اللازمة لاستصلاح واستزراع الاراضى بالسويس يصل تكلفة البئر الواحد إلى 4ملايين جنيه.