الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شعبة «الصيدليات» بالغرف التجارية ترفض إضراب الصيادلة




 كتب - عيسى جاد الكريم

أعلن رؤساء مجالس إدارات شعب اصحاب الصيدليات بالغرف التجارية بالمحافظات رفضهم التام لدعوة مجلس نقابة الصيادلة للاضراب وغلق الصيدليات يوم الأربعاء المقبل.
وشارك بالاجتماع الدكتور كرم كردى عضو مجلس ادارة الاتحاد ورؤساء شعب اصحاب الصيدليات بغرف القاهرة والاسكندرية والشرقية والقليوبية ودمباط، حيث أكدوا فى بيان صدر أثناء اجتماعهم باتحاد الغرف التجارية أن رفضهم لدعوة الاضراب لما تتضمنه من ضرر بالغ فى توقيت صعب تمر به البلاد بستوجب أن نبذل فيه المزيد من الجهد والعمل للنهوض بالاقتصاد إلى جانب رفض مبدأ الإضراب فى هذا القطاع الحيوى حفاظا على صحة المواطنين وأن هناك العديد من الآليات للحوار والوصول إلى نتائج ايجابية.
وصرح أحمد الوكيل رئيس الاتحاد بأنه قد آن الأوان لننتقل من الشوارع والميادين إلى ميادين العمل لتعويض الضرر البالغ الذى تاثر به الاقتصاد المصرى، وقد حان الوقت لتغير فكر العمل وربط الدخل بالانتاجية والربحية، وإنهاء المطالب الفئوية التى ستضر العامل قبل الدولة أو صاحب العمل.
وأكد الوكيل  أن الحفاظ على الاستثمارات القائمة وضمان استمرارها وتوسعها، وجذب استثمارات جديدة محلية وخارجية، لخلق فرص عمل كريمة لأبناء مصر فى وطنهم، لن يتحقق فى ظل  تنامى المظاهرات الفئوية والتى أدت لعدم وفاء العديد من الشركات بالتزاماتها التصديرية قد أدى لإلغاء العديد من التعاقدات طويلة الاجل وفقدان الاسواق التصديرية إلى ستحتاج لسنوات عديدة لاستعادتها.
وأوضح أنه تلقى العديد من الاتصالات من رؤساء الاتحادات فى مختلف دول العالم والذين اوضحوا ان شركاتهم قد تجاوزت عن عدم الوفاء بالالتزامات التصديرية أثناء الثورة دعما لمصر وتفهما للموقف، ولكن لا يمكن أن يتحملوا عدم الوفاء فى هذه المرحلة من أجل الحفاظ على حصصهم السوقية وفى ظل توافر موردين من دول أخرى.
وأوضح الوكيل بأن أثر ذلك سيكون بالغ السؤ على الاقتصاد المصرى ككل، وعلى العاملين فى تلك الشركات والتى لن تتمكن ليس فقط من تحقيق تلك المطالب المشروعة، بل قد لا تتمكن من الوفاء بالاجور الحالية أو الاستمرار فى النشاط والحفاظ على العمالة نظرًا لتأثر هياكلها التمويلية سلبيا.