الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النور يقدم أسماء للحقائب الوزارية




كتب - ناهد سعد - محمود محرم

باختيار المهندس إبراهيم محلب رئيسًا للوزراء معتبرًا أنه الأفضل الآن وقال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور ان الحكومة السابقة كانت ضعيفة جدًا ومنعزلة عن الشعب وعن الواقع وفشلت فى التعامل مع المطالب الفئوية والإضرابات التى شاهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، موضحًا ان هناك وزراء فى حكومة الببلاوى أكفاء يجب ان يبقوا فى وزاراتهم.

وأشار  إلى أن الحكومة القادمة يجب ان تكون حكومة انقاذ حقيقية وكفاءات ولديها رؤية وان يتم اختيار وزراء لهم سابق خبرة بالجانب العملى وليس الأكاديمى فقط.

من جانبه قال نادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام ان اختيار المهندس إبراهيم محلب لتشكيل الحكومة خيار موفق موضحًا ان الحزب قد صرح به من قبل أكثر من مرة.

وأضاف: محلب كان خيار الحزب عند ظهور المؤشرات الأولية بعدم نجاح الحكومة الدكتور الببلاوى مشيرًا إلى أن الحزب يرى فيه الكفاءة والخبرة.
وأضاف  فى تدوينة بتويتر ان محلب لن ينجح بمفرده ولن يحقق شيئاً مطالبًا بتضافر كل المؤسسات لإنجاح الحكومة الجديدة.
وأكد بكار على ان النور يميل إلى إعطاء الفرصة كاملة للحكومة القادمة، مضيفًا ان أثبتت نجاحًا وتفوقًا فليس هناك ما يمنع من استمرارها وتجديد الثقة فيها.

وقال المهندس صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور ان مشاركة الحزب فى تشكيل الحكومة الجديدة محل دراسة مشيرًا إلى اننا نحتاج حكومة تتعامل على أرض الواقع بينما قال جلال مرة الأمين العام بحزب النور ان الحزب لا ينوى المشاركة فى تشكيل الحكومة المقبلة كما أدى البعض انه ينوى التقدم بأسماء لشغل حقائب وزارية.. وانما سنقدم ترشيحات من خارج الحزب تعتمد  على الكفاءات كل فى مجاله، وأضاف مرة ان الوقت لا يسمح بالمجاملات فى الاختيارات ولا الاختيار بناء على الانتماءات الحزبية لأننا فى ظروف اجتماعية واقتصادية وأمنية وخارجية صعبة.