الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يطالب بسحب لقب القرن من الأهلى




كتب – أحمد أمين ووائل سامى
محمد إبراهيم يعتذر عن عدم رئاسة بعثة الفريق لأنجولا.. وزكريا يغيب أمام كابوسكورب
ينوى مسئولو نادى الزمالك مخاطبة الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «الكاف» لإعادة الحسابات من جديد ومنح النادى لقب نادى القرن فى قارة إفريقيا لأنه وفقًا لحسابات الكاف فإن الزمالك يتفوق على الأهلى فى عدد البطولات بعد احتساب ألقاب البطولة الأفروآسيوية للزمالك.
سيطرت حالة من الغضب الشديد داخل أروقة الزمالك خلال الساعات الماضية بعد احتساب ألقاب البطولة الأفروآسيوية للأهلى وتتويجه أكثر الأندية فوزًا بالبطولات القارية بعد حصد لقب السوبر الإفريقى.

وكان الاتحاد الإفريقى قد رفض احتساب البطولة خلال عملية اختيار نادى القرن فى القارة ولكن عاد واحتسبها لصالح الأهلى من جديد ليكون النادى الأكثر تتويجًا بالألقاب فى العالم وهو ما اعتبره مسئولو الزمالك «كيلا بمكيالين» من جانب «الكاف».

واكد الدكتور كمال درويش رئيس النادى الأبيض أن الزمالك سيخاطب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم بشكل رسمى خلال الايام المقبلة فى الأمر، كما سيطلب فتح ملف نادى القرن من جديد لان احتساب البطولتين للزمالك كما حدث مع الأهلى سيقلب الموازين .
وفى سياق آخر اعتذر محمد ابراهيم عضو مجلس إدارة نادى الزمالك , عن رئاسة بعثة الفريق  فى مباراه العودة امام كابوسكورب الانجولى المقرر لها 7 مارس المقبل فى دور الـ32 لدورى ابطال أفريقيا.

ومن المتوقع ان يخلف إبراهيم فى رئاسة البعثة ايمن يونس عضو المجلس.
واستقر الجهاز الفنى للزمالك على السفر إلى أنجولا عبر الخطوط الجوية الإماراتية حيث يسافر يوم 4 مارس من القاهرة متوجها إلى دبى حيث يقضى بها لمدة عشر ساعات ترانزيت وتم الحجز للاعبين فى فندق الترانزيت بمطار دبى للحصول على قسط من الراحة قبل استكمال الرحلة إلى العاصمة الأنجولية «لواندا» لخوض المباراة على أن تعود البعثة البيضاء إلى القاهرة فى اليوم التالى للمباراة .
وأوضح حمادة أنور المدير الإدارى للزمالك أنه تم اختيار الطيران الإماراتى لأنه الأفضل خاصة وأن المقابل هو الطيران الأثيوبى.

وكشف حمادة أنور أنه تأكد غياب مؤمن زكريا عن مواجهة بطل أنجولا بعد حصوله على الانذار الثانى فى لقاء العودة امام فريق الجمارك بطل النيجر.
وفى نفس السياق يستأنف الفريق تدريباته اليوم الخميس بعد ان حصل الفريق على راحة امس على ان ينتظم بعدها الزمالك فى معسكر مغلق استعدادًا لمباراة الذهاب امام كابوسكورب والمقرر لها السبت المقبل. من جهة أخرى أبدى أحمد حسام «ميدو» استيائه الشديد من قرار منع جماهير ناديه من حضور مباراة كابو سكورب الأنجولي.

وقال ميدو «أطالب بحضور جماهير الزمالك لمباراة الفريق المقبلة، ليس من المعقول أن نعاقب جمهور الزمالك بذنب جماهير أخرى، هذه ليست الحادثة الأولى وجمهورنا يعاقب بأفعال جماهير أخرى»