الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نجاح محلب مرتبط بالشعب




بقلم - مصطفى عبيد
من اللافت أن عملية تغيير الوزارة بتعيين المهندس إبراهيم محلب بدلاً من وزارة د.الببلاوى جاءت بعد تصعيد حدة الاضطرابات الفئوية.. وهذا ما دفع البعض إلى الاعتقاد بأن تلك الإضرابات كانت سببًا فى تغيير حكومة د.الببلاوى.. والناس بتسأل:  هل الإخوان وحدهم وراء رفع حدة الاضرابات أم أن هناك جهات أخرى تعيش بيننا لا ترغب فى تعافى مصر..
أنا أرى أن عدم العمل والتقاعس من جانب جزء من العاملين أمر محبط، حيث يزيد هذا الموقف من معاناة البلد ككل وليس فئة أو مجموعة وفى النهاية ندفع الثمن كلنا نتيجة تخبط اقتصادى وهبوط معدل النمو..
الاضطرابات والإضرابات لا يمكنها أن تحسم عملية ضمان الحقوق، لأن هذه الوسائل أراها جريمة أخلاقية، فيما لو كانت لمطالب غير عادلة.
مصر الآن تعيش مرحلة مربكة فى الاقتصاد.. المواصلات.. المعيشة بشكل عام.. ارتفاع أسعار كل حاجة والحل لازم نشتغل ونمنح الحكومة فرصة تؤجل خلالها المطالب الفئوية.. لأن مصلحة مصر أهم لأنها تشمل مصالح كل شرائح المجتمع المصرى.
إذا كان نرغب فى نجاح حكومة المهندس إبراهيم محلب لازم نساعد الوزراء..  كل مواطن يمكنه أن يساعد ويجب ألا يتخلف بدءًا من سائق السيارة أن يلتزم بقواعد المرور .. الطبيب فى المستشفيات عليه ألا يتحول هو الآخر إلى مطالب فئوى، حيث يتحول من ملاك رحمة إلى سمسار وهذا لا يليق.. أيضًا سائقو أتوبيسات هيئة النقل العام..  هل يرضى ألا يجد والده مواصلات وهو رجل لا يملك المال الركوب تاكسى!
لدى يقين بأن الشعب هو المسئول الأول عن حماية الديمقراطية وأيضا حال البلد ككل.
تعالوا نبدأ فى مساندة حكومة إبراهيم محلب بصدق كى ينجح ودون مساندة شعبية سوف يلحق محلب بالببلاوى الذى لحق بمن سبقوه..
هل نستيقظ ونبدأ العمل.. أم سنظل ندور فى دائرة الإضرابات المدمرة والمهددة لمستقلبنا وأولادنا.