الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محام وموظف بالشهر العقارى استوليا على أراضى المقابر لتحويلها لمساكن




أمر أحمد محمود - رئيس نيابة الخانكة - بإشراف المستشار مؤمن سالمان - المحامى  العام لنيابات شمال القليوبية - بحبس محام  وموظف بالشهر العقارى  بالخانكة 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهما بالرشوة ومحاولة الاستيلاء على أراضى  المقابر بمدينة الخانكة والخصوص عن طريق التلاعب فى  دفاتر السجلات الرسمية بالشهر العقارى.

كما أمرت النيابة، باستدعاء رئيس المكتب والمراجع الفنى بالشهر العقارى  بالخانكة لجلسة الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل لسؤاله حول الواقعة.
وكشفت التحقيقات قيام المتهمين بتزوير الأوراق لتحويل أراضى  المقابر بالخانكة والخصوص إلى أرض مبانى  عن طريق التلاعب فى  دفاتر السجلات الرسمية بالشهر العقاى، وذلك على خلاف الحقيقة والواقع مقابل حصول الثانى على رشوة قدرها 5 آلاف جنيه من المتهم الأول.

كانت معلومات، قد وردت للواء أحمد بكر رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية بقيام محامى حر يدعى حسام الدين مصطفى بالتلاعب مع أمين السجل بالشهر العقارى  بالخانكة ويدعى ماجد محمد أبو النجا لتحويل ملفات أراضى المقابر ومساحتها 5 أفدنة و10 قراريط لأرض مبان برغم أنها مسجلة رسميا فى الدفاتر بأنها مقابر، وذلك بغرض تقسيمها وبيعها قطع أراض للمبانى بملايين الجنيهات.