الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط 3 قذائف «آر. بى. جى».. وصلح بين أهالى «سلام» و«أولاد محمد» بأسيوط




تمكنت مباحث مركز ساحل سليم بأسيوط من ضبط (3) قذائف آر. بى. جى بالإضافة إلى جسم معدنى خاص بقذيفة اربى جى.
تلقى اللواء طارق نصر مدير امن أسيوط إخطارا من اللواء حسن سيف مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية يفيد تمكن ضباط المباحث من ضبط ( 3 ) قذائف آر. بى. جى بالإضافة إلى جسم معدنى خاص بقذيفة آر. بى. جى بمنزل « س. أ. س « 35 سنة ( هارب ) حاصل على دبلوم ومقيم قرية الشامية.
وفى نفس السياق نجحت لجنة المصالحات بمحافظة أسيوط من إنهاء الخلافات والمشاحنات التى نشبت بين اهالى قريتى «سلام» و«أولاد محمد » التابعتين لمركز أسيوط.

وقال مجدى كريم عضو لجنة المصالحات انه تم عقد جلسة صلح بين ممثلى القريتين بناء على توجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط الذى أمر بالتدخل العاجل من جانب لجنة المصالحات لاحتواء الخلافات بين القريتين وتقريب وجهات النظر وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وأضاف كريم بان الخلاف جاء على خلفية نشوب مشاحنات وخلافات بين اهالى قريتى «سلام» و»أولاد محمد» التابعتين لمركز أسيوط نتيجة الخلاف على خطوط سير سيارات الميكروباص التى تقل الطلاب والاهالى من القريتين إلى مدينة أسيوط وكادت أن تفضى إلى خسائر مادية وبشرية من الطرفين بعد منع أهالى قرية اولاد محمد لطلاب سلام من الوصول للمدارس الكائنة بالقرية

وقال كريم إن اللجنة تتكون من (القس بيتر توفيق وحسين مايز ومحمود الجندى ؛ وبحضور اللواء عادل زكى مدير إدارة المرور بالمحافظة والعشرات من أهالى القريتين) تمكنت من عقد جلسة صلح بين أهالى القريتين بديوان عام المحافظة وتقريب وجهات النظر والاتفاق على أن تعود خطوط سير سيارات الميكروباص إلى ما كانت عليه فى السابق وان تقوم بنقل الاهالى والطلاب من القريتين دون تمييز لمنع تعطل مصالح الموظفين والطلاب عن مواعيد عملهم وخلق نوع من الألفة والود بين اهالى القريتين فى جو من الاحترام المتبادل.