الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ميركل بـ«شارب» هتلر فى تل أبيب




أثارت صورة فريدة التقطها أحد المصورين لوجه المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، وقد ظهر عليه شارب الزعيم النازى أدولف هتلر، وذلك بفعل ظلال أصابع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، خلال مؤتمر صحافى جمع بينهما فى تل أبيب، سيلاً من التعليقات الطريفة والساخرة على شبكات التواصل الاجتماعى.

فى الثانية التى التقطت فيها الصورة كان رئيس الوزراء الإسرائيلى يشير بسبابته إلى شىء ما أو ربما شخص ما أدى لظهورها بهذا الشكل «دون قصد منه».
وانتشرت الصورة التى لعب فيها الحظ دوراً كبيراً بشكل فيروسى على مواقع التواصل، ويصاحبها الكثير من التعليقات ذات المغزى السياسى، حيث أثارت سخرية العديد من مستخدمى شبكات التواصل الاجتماعى الذين علقوا عليها قائلين إن الزعيم النازى أبى إلا أن يكون حاضراً فى الصورة خلال زيارة المستشارة إلى تل أبيب، فظهر شاربه على وجهها وهى تحتفل مع نتنياهو بمرور خمسين عاماً على إقامة علاقات بين البلدين.. ورغم أن الصورة ظهرت على أكثر من وكالة أنباء، من ضمنها «أسوشيتد برس» و«فرانس برس» وغيرهما، فإن أكثر صحيفة تعرضت للإحراج بسببها هى جريدة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية بسبب «أعباء» التاريخ بين البلدين، وأيضاً لأن كبير مصوريها مارك إسرائيل سلام هو الذى التقطها، حسب ما ذكرته شبكة «سى إن إن» الأمريكية.

وبعد نشر الصورة على صفحة «فيس بوك» لموقع «ذى بوست»، التابع لنفس المؤسسة التى تملك الصحيفة، تم تبادلها 1300 مرة فى غضون ساعات قليلة، كما وضعها المصور نفسه على صفحته وسببت جدلاً واسعاً قبل أن يسحبها.
وتعد هذه المرة الثانية التى يظهر فيها شنب هتلر على وجه المستشارة الألمانية ميركل، حيث تسبب خطأ غرافيكس عارض فى رسم ذلك الشنب خلال ظهور صورتها مع الرئيس الفرنسى، فرانسوا هولاند، على شاشة إحدى القنوات الهولندية.