السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الجمعية الشرعية: منهجنا تابع لمنهج الأزهر الوسطى




أكد د.محمد مختار المهدى رئيس الجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة ان منهج الجمعية الشرعية الرئيسية المتوارث منذ نشأتها والمسطر فى كتبها قبل ثورة 25يناير يؤكد عدم ممارستها لأى نشاط سياسى حزبى، و عدم تلقيها أى أموال وتبرعات من الخارج.

ولفت إلى أن المنهج الدعوى للجمعية الشرعية الرئيسية المنهج الوسطى للأزهر الشريف وأن رئاستها دائماً من علماء الأزهر، كما تؤكد علاقتها بالأزهر علاقة قوية ومتينة، وتوج ذلك بالبروتوكول الموقع مع وزارة الأوقاف بخصوص الدعوة والمعاهد.

كما أكد أن الجمعية اتفقت مع الجهات المعنية للدولة على دراسة أسباب التجميد للفروع الصادر بشأنها قرار التجميد وعددها 138 فرعا من إجمالى 1100 فرع على مستوى الجمهورية مع حفظ الحقوق القانونية للجمعية.

وقال المهدى: «لقد قمنا بالتأكيد على السادة العلماء والدعاة والوعاظ بعدم توظيف الأزمة الراهنة سياسياً داخل مساجد الجمعية الشرعية ومن يخالف ذلك القرار يتعرض للمساءلة القانونية، هذا وقد تم الاجتماع مع السادة العلماء والدعاة والوعاظ وتأكدنا أنهم التزموا بذلك تمامًا. . وشدد على أن الجمعية الشرعية الرئيسية وجهت خطابا إلى جميع فروعها بالجمهورية على أنه ليست للجمعية الشرعية أى توجه خاص للدستور الجديد وانه من يقوم بتبنى موقفاً محدد مخالف لقرار مجلس إدارة الجمعية الشرعية الرئيسية سيتعرض للمساءلة القانونية.