الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قطر: اعتقال 6 أشخاص لتورطهم فى حريق المركز التجارى




 
 
 اعتقلت الشرطة القطرية امس ستة أشخاص على خلفية الحريق الذى وقع بالمركز التجارى وسط العاصمة هذا الأسبوع، وأسفر عن مقتل 19 شخصا بينهم 13 طفلا،وفقا لما ذكره مصدر بالشرطة القطرية.
 
 
وأمر النائب العام القطرى على بن فطيس المرى باعتقال كل من مالك مركز «فيلاجيو» التجارى، ومالكة الحضانة.
 
 
وذكرت وكالة أنباء قطر ان النيابة أمرت أيضا باعتقال مدير المجمع، ونائبة المدير، ومساعد مدير أمن المركز التجارى، بالإضافة إلى مسئول التراخيص فى الوزارة المختصة.
 
 
يشار إلى أن الحريق الذى اندلع بالمركز التجارى اسفر عن مقتل 19 شخصاً على الأقل ، بينهم 13 طفلاً، من جنسيات مختلفة، بحسب ما أكدت وزارتا الداخلية والصحة العامة الاثنين الماضي، ولم تتضح على الفور الأسباب التى أدت إلى اندلاع الحريق.
 
وأعلن وزير الدولة القطرى لشئون الداخلية، الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثان، ووزير الصحة العامة، عبد الله بن خالد القحطانى، فى مؤتمر صحفى مشترك، أن الحريق الذى اندلع بمجمع «فلاجيو» التجارى،والذى يُعد أحد أكبر المراكز التسويقية فى العاصمة القطرية.
 
وأوضح القحطانى، الذى يشغل أيضاً منصب الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة، ان الحريق راح ضحيته، سبع بنات وستة أولاد، بالإضافة إلى أربع مدرسات من جنسيات مختلفة، بالإضافة إلى «استشهاد» اثنين من قوات الدفاع المدنى.