السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبارها




■ بحرفية عالية وتحدٍّ لكسر حاجز مهنة كانت حكراً على الرجال، استطاعت الأردنية عايدة القرنة، العمل فى مهنة النجارة لتكون أول نجارة أردنية تزاول هذه المهنة منذ 6 سنوات، تعمل عايدة فى منزلها، حيث خصصت مكاناً لعملها الذى تصنع فيه خزائن الأطفال وصناديق الهدايا وغرف النوم.
عشقت عايدة مجال النجارة بعد عملها لمدة 10 سنوات فى محل لتنجيد الكنب، وتعلمت مهنتها من خلال متابعتها للعاملين فى المحل، واختارت النجارة متحدية كل الصعوبات.
 
■ أصبحت الطفلة الأمريكية أليكسيس مارتن وعلى الرغم من صغر سنها عضواً فى المنظمة الدولية منسا التى تضم الأشخاص الذين يملكون أعلى معدل للذكاء.

وتعتبر أليكسيس البالغة من العمر 3 سنوات فى مدينة كوين كريك فى ولاية أريزونا الأمريكية قمة فى الذكاء، ويعتقد أن متوسط معدل الذكاء لدى الكبار يساوى 100 نقطة وحوالى 2% من سكان الأرض يصنفون من العباقرة بحسب ما أورد موقع «إذاعة صوت روسيا».
■ كشفت عدد من العائلات فى الرقة وحلب عن تعرضهم لضغوط من قبل مسلحى «داعش» لدفعهم لقبول زواج مسلحيها من بناتهم مما أدى إلى تزايد ظاهرة زواج الأجانب بفتيات سوريات، حيث ترضخ بعض العائلات إلى طلب أمراء «داعش» وعناصرها بالزواج من بناتها خوفا من الانتقام والثأر.
ولا تتخطى فترة زواج «المهاجرين الجهاديين» بالفتيات السوريات مدة الشهرين بسبب تنقلهم من جبهة إلى أخرى، وفق ما يؤكد معارض فى ريف حلب منذر الصلال، موضحا أن «هذه الظاهرة تتزايد بشكل كبير فى مناطق ريف حلب التى يسيطر عليها عناصر داعش».