الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأزهر يدين اقتحام الجماعات الصهيونية المتطرفة للمسجد للأقصى




أعرب شيخ الأزهر أحمد الطيب عن «الإدانة لاقتحام الجماعات الصهيونية المتطرِّفة للمسجد الأقصى»، وأعلن في بيان الخميس «احتجاجَ الأزهر الشريف وإدانته لأيِّ إجراءات لوضع المسجد الأقصى تحت سُلطة الاحتلال الصهيوني بأيِّ حال من الأحوال».

ودعا شيخ الأزهر «الحكومات العربية والإسلامية وكلَّ أحرار العالم إلى اتِّخاذ موقف حاسم لوقف هذا التعدِّيات السافرة على المقدسات الإسلامية».
وكانت وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية أعلنت عن تحركات واسعة تقوم بها «عربيا وإسلاميا ودولياً، لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد المسجد الأقصى وتطويقه».

وقالت في بيان «بناءاً على طلب رسمي من وزير الخارجية رياض المالكي، اجتمع (أمس الاربعاء) مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين لبحث العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد المسجد الأقصى المبارك، وسبل مواجهته».

وأضافت «قد تفاعل المجلس في نقاشاته وتوصياته مع المقترحات الفلسطينية التي غطت كافة أشكال التضامن والإدانة والتواصل، بما فيها تحميل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن تداعيات هذه الاقتحامات، والتوجه لمجلس الأمن، وتفعيل دور منظمة التعاون الإسلامي وغيرها من الآليات التي سوف يتم متابعتها من قبل وزارة الخارجية للتأكد من عملية التنفيذ

 كما عبر مجلس مجمع البحوث الإسلامية عن بالغ اسفه لما يجري على الساحة الفلسطينية من انتهاكات تقوم بها السلطة الصهيونية في القدس المحتلّة ومن اعتداء صارخ على المسجد الأقصى أولى القبلتين، وثالث الحرمين.

وأدان المجلس الانتهاكات والاعتداءات بحق المسجد والمدينة المقدسة ، مطالبا الكيان الصهيوني بوقف تلك التعديات التي تمثل اعتداء غير مشروع على المسلمين كافة، مناشدا حكومات الدول الإسلامية والمنظمات الدولية بالتحرك الفوري لاتخاذ ما يلزم لوقف هذه الانتهاكات فورًا.