الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفير مصر لدى الجزائر يناشد الإعلاميين عدم التدخل فى الشأن الداخلى




صرح سفير مصر لدى الجزائر عز الدين فهمى بأنه تابع ردود الافعال الغاضبة للشعب الجزائرى على مواقع التواصل الاجتماع بعد الحلقة الاخيرة للاعلامى يوسف الحسينى والتى تحدث فيها عن ترشح الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة لفترة رئاسة رابعة، وقال»إن الاعلامى المصرى له ثقله وبرنامجه هادف ولكن كان عليه أن يربأ بنفسه أن يتعرض للشأن الداخلى الجزائرى».
وأضاف السفير عز الدين فهمى أن الدولة الجزائرية تنأى بنفسها دوما عن التدخل فى الشئون الداخلية للدول الأخرى، ولذا وجب علينا أن نعاملها بالمثل ونترك للشعب الجزائرى حرية اختيار رئيسه.. مشيرا إلى أن الرئيس الجزائرى له ثقله فى الداخل والخارج وهو رمز كبير لا ينبغى التعرض له كما أنه قد تعافى تماما وأصبح قادرا على إدارة شئون بلاده وقرار ترشحه جاء إدراكا منه بالرغبة الجامحة للكثير من الجزائريين فى ترشحه.
وأشار السفير المصرى لدى الجزائر إلى أن الرئيس بوتفليقة استطاع أن يخرج ببلاده من النفق المظلم الذى عاشته فى التسعينيات، كما أنه حقق طفرة ملموسة فى الاقتصاد الجزائرى ويحافظ ايضا على ميزانية الدولة.. يضاف إلى ماسبق أنه يتحامل على نفسه الكثير لادراكه التحديات التى تتعرض لها الجزائر مما يدفعه إلى تلبية مطالب الشعب فى تولى رئاسة هذه الدولة الهامة والمحورية فى منطقة تعصف بها التحديات من كل جانب.
وأعاد السفير عز الدين فهمى إلى الأذهان الظروف الصعبة التى مرت بها الدولتان فى عام 2009، وقال إن جانبا منها كان سببه التدخل الاعلامى فى هذا الشأن وقد بدأنا للتو فى إزالة آثار هذه الازمة، معربا عن الامل فى ألا تتكرر مرة أخرى.
واستطرد قائلا:» إن لدينا فى مصر الكثير من الأمور والمشكلات الخاصة بالشأن الداخلى وكما نطالب الاخرين بعدم التدخل فى شئوننا يجب علينا أن نبدأ بأنفسنا.. فاللرئيس حرية الترشح وللشعب الجزائرى حرية الاختيار.