الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مستشار الجماعة الإسلامية: يطالب حكومة محلب بالمصالحة والاستقرار الوطنى




كتب - محمد فؤاد
قال عادل معوض المستشار القانوني لحزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الاسلامية لـ«روزاليوسف» ان حكومة محلب أو حكومة الببلاوي كلاهما وجهان لعملة واحدة وﻻ بد أن نسلم أنها حكومة ﻻ تملك ما نطلبه.
وطالب معوض من حكومة محلب احترام سبادة الشعب واعتماد آليات الديمقراطية والسعي نحو تحقيق استقرار وطني قبل محاولة الاستقرار اﻷمنى وذلك يكون بالمصالحة الوطنية والعودة للمربع صفر وهو ما قبل 30 يونيه.
وواضاف معوض ان هذا الطلب ﻻ تملكه الجديدة ولكن يملكه من اتخذ قرارات 30 يونيه اذا كان هدفهم حماية الوطن والعمل على تحقيق المطالب الشعبية كما نطالب أيضا العمل على تحقيق العدالة اﻻجتماعية والقضائية والنيابية فبذلك يتحقق اﻻستقرار الوطنى وليس باعتماد الحل اﻷمنى.
ووشدد معوض على السلطة الحالية أن ترجع الى أحداث التسعينيات لم تحل إﻻ بالحوار الوطنى الجاد بعد فشل جميع الحلول اﻷمنية النى لم تؤد إﻻ للمزيد من اﻻنهيار اﻷمنى.
وقال معوض: ان امر استمرار المشير عبدالفتاح السيسى فى منصبه أمر تحدده المفاوضات النهائية للمصالحة الوطنية الشاملة مع احترام السيادة الشعبية او يطرح اﻷمر على اﻻستفتاء الشعبى.
وفى سياق متصل عرض معوض روئتة للمصالحة الوطنية على ان نقوم بتسليط الضوء على الرؤية الجزئية وهو ترسيخ المبدأ ثم العمل على تهيئة اﻷجواء لتقبل الرأى العام للمبدأ ثم وضع خطوات الحل اﻷوليةو تتمثل فى تهدئة اﻷجواء والعمل على ترسيخ السيادة الشعبية والدعوة للعودة لما قبل 30 يونيو مع اﻻحتكام للشعب بآليات الديمقراطية دون غيرها.