الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدء تطويــر امتـداد رمسيــس وحتــى محــور المشــير بتكلفه 15 مليون جنيه




بدأت محافظة القاهرة أمس الأول  أعمال تطوير امتداد شارع رمسيس وحتى محور المشير لخلق محور مرورى جديد لربط القاهرة بالقاهرة الجديدة، تتضمن الأعمال توسعة وتطوير شارع امتداد رمسيس ليصبح اتجاه واحد بعرض 6 حارات من تقاطعه مع شارع مصطفى النحاس وحتى تقاطعه مع محور الشهيد، وكذا توسعة وتطوير شارع امتداد مصطفى النحاس ليصبح اتجاه واحد بعرض 6 حارات من تقاطعه مع شارع امتداد رمسيس وحتى تقاطعه مع محور الشهيد بحيث تصبح جميعاً فى اتجاه واحد.
كما تتضمن الأعمال أيضاً توسعة محور الشهيد عند مدخل الحى السابع أمام مستشفى الشرطة بإضافة حارة مرورية جديدة وتطوير هذا القطاع من المحور بالكامل حتى تقاطعه مع امتداد مصطفى النحاس. وتتضمن الأعمال الخاصة بالمشروع إعادة تخطيط جميع التقاطعات على المسارات التى سيتم تطويرها وبحيث لا تتعطل حركة المرور عن أى من التقاطعات بحسب التصميمات التى أعدها استشارى المشروع.
ويشرف على تنفيذها جهاز تعمير القاهرة الكبرى بتكلفة إجمالية 15 مليون جنيه، وصرح محافظ القاهرة د.جلال سعيد أنه قد تم التأكيد على انتهاء الأعمال خلال عشرة أيام على الأكثر وأن يستمر العمل دون انقطاع حتى تمام التنفيذ قبل 10 مارس المقبل.