الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بورسعيد تحتفل باليوم العالمى للحماية المدنية




بورسعيد - محمد الغزاوى

نظمت ادارة الحماية المدنية ببورسعيد احتفالا فى ضوء الاحتفال باليوم العالمى للحماية المدنية الموافق الاول من مارس تحت عنوان «الحماية المدنية وثقافة الوقاية لمجتمع آمن».
وقام ضباط وأفراد الإدارة برئاسة اللواء جمال العيسوى مدير الإدارة بتوزيع مطبوع على المواطنين فى الطريق العام تحت عنوان (امنك رسالتنا وحمايتك غايتنا) تتضمن بعض الإرشادات الخاصة بالتعامل مع الكهرباء للوقاية من الحرائق الناتجة عنها.
كما عقد ضباط الإدارة ندوة تثقيفية لعدد من المواطنين حول الوقاية من اخطار الحريق وكيفة التعامل المؤقت معها قبل وصول رجال الحماية المدنية.
وشهدت الاحتفالات باليوم العالمى للحماية المدنية اقبالا جماهيريا لتهنئة ضباط الادارة بعيدهم وتقديم التقدير لهم على المجهودات التى بذلوها خلال الفترة الماضية بالمحافظة منذ ثورة 25 يناير والتى كان اخرها احباط تفجير 750 طن متفجرات بحى الضواحى فى بورسعيد.
من ناحية أخرى تمكنت قوات الشرطة بمديرية أمن بورسعيد من إحباط تهريب 111 طنا من البضائع الأجنبية غير خالصة الرسوم الجمركية كانت محملة على 21 سيارة نقل.
وكان اللواء محمد الشرقاوى مدير أمن بورسعيد قد تلقى إخطارا من فريق البحث المكلف بمكافحة عمليات التهريب، بالاشتراك مع القوات المعينة من مديرية الأمن بالطرق والأكمنة والتمركزات الخارجية يفيد بضبط 21 سيارة محملة بالبضائع المهربة.
وأمر مدير الأمن باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير مذكرة الضبط شاملة بيانات الواقعة والمتهمين والمضبوطات، وتسليمهم إلى الإدارة العامة المركزية لجمارك بورسعيد، لاتخاذ الإجراءات الجمركية والقانونية حيال المضبوطات والمتهمين.