الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اخبار متنوعة




.صرح رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، بأن التقرير الشهرى الصادر عن غرفة المنشآت السياحية بالمحافظة، بشأن الحركة السياحية الوافدة إليها خلال شهر فبراير الماضى، أفاد بوصول أكثر من 3 آلاف سائح.
وقال إن الفضل فى زيادة أعداد السائحين خلال الشهر الماضى يرجع إلى عدة مناسبات استضافتها المحافظة منها الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على تمثال الملك رمسيس الثانى بمدينة أبوسمبل السياحية، والذى مثل رواجا سياحيا كبيرا، وإقامة مهرجان أسوان الدولى للثقافة والفنون بمشاركة عدد من الفرق الدولية، ومهرجان الهجن والفروسية العربى علاوة على السياحة الداخلية المصرية للمحافظة.


استعرض الدكتور فاروق الباز، مشروع «الأمل»، خلال مؤتمر حزب المصريين الأحرار، المنعقد الآن بمركز إعداد القادة، لتوقيع بروتوكول التعاون بين الحزب والمؤسسة المصرية لمحاور التنمية لإحياء المشروع، مؤكدا أن محافظة الفيوم تعد أقوى منطقة لتجميع الطاقة الشمسية، وأنه يمكننا من خلالها تصدير الكهرباء للعالم.
وأضاف «الباز» خلال استعراضه للمشروع، أنه يمكن لمصر أن تكون أكبر مزار سياحى فى العالم، وأننا يمكننا من خلاله توزيع الخريطة السكانية بشكل متكافئ وتحقيق التنمية.

أعلن الدكتور عبد الله عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، عن أنه تم الانتهاء من تدريب 42 ألف معلم خلال المرحلة الماضية، على أساليب التطوير ونظم التكنولوجيا والرخصة الدولية للحاسب الآلى، وذلك فى إطار سعى وزارة التربية والتعليم إلى استخدام وتطبيق تكنولوجيا المعلومات فى المدارس وطرق التدريس المختلفة.
وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 1364 مدرسة وتزويدها بعدد 9805 أجهزة كمبيوتر لخدمة الطلاب والمعلمين، كما تم الانتهاء من تدريب 9389 معلما ومعلمة على برنامج القرائية على مستوى محافظة القليوبية، وكذلك تدريب 129 موجها بالمرحلة الابتدائية و71 موجها بالمرحلة الإعدادية و588 من مديرى المدارس الابتدائية بالإدارات على برامج مختلفة تخدم العملية التعليمية.