الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الإسماعيلية يتدخل لحل مشكلات أصحاب معاش الضمان الاجتماعى




الإسماعيلية - شهيرة ونيس

قام اللواء احمد بهاء الدين القصاص محافظ الاسماعيلية بمخاطبة وزير التضامن الاجتماعى وذلك بخصوص قطع المعاش الخاص بالضمان الاجتماعى لعدد 300 حالة بالمحافظة كانت تتقاضى معاش ضمان فئة العاجز.

أعزب أكبر من 18 عاما والطفل المعاق أقل من 18 عاما لعدم الاستحقاق بناء على القرار الوزارى رقم 187 لسنة 2013 والذى ينص على ألا يزيد دخل الأسرة على 600 جنيه شهرياً وهى ضعف الحد الأقصى للمساعدة الضمانية وهى 300 جنيه لا غير وجميع الحالات التى تم قطع المعاش عنها دخل الأسرة يتعدى 600 جنيه.

طالب المحافظ بدراسة إمكانية مساعدة هذه الحالات وحصولها على المساعدة الضمانية الشهرية التى تم إيقافها وذلك لرفع المعاناة عن الأسر التى لديها عجز أو طفل معاق.

و أفاد وزير التضامن فى رده على خطاب اللواء أحمد القصاص بأن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتحسين معيشة كافة أفراد المجتمع وبصفة خاصة الفئات الفقيرة وتوفير الاستقرار النفسى والاجتماعى والاقتصادى لهم وتقوم الوزارة بعرض مشروع على رئيس الوزراء لرفع قيمة المساعدة الشهرية الضمانية بنسبة 50% لتصبح 450 جنيهاً مما يؤدى إلى رفع شرط دخل الأسرة إلى 900 جنيه بدلاً من 600 جنيه وبالتالى توسيع قاعدة المستفيدين من حالات العجز والاعاقة وبذلك يتم إعادة حصول الحالات التى تم قطع المساعدة الشهرية الضمانية عنها وحل تلك المشكلة.