الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

انتظام حركة قطارات «بحرى» والمترو بعد الاشتباه فى جسم غريب بـ«شبرا»




أكد المهندس سمير نواره رئيس هيئة السكة الحديد أنه تم استئناف حركة القطارات  بالوجه البحرى، بعد التأكد من سلبية البلاغ بوجود قنبلة فى محطة سكة حديد بنها مما دفعهم إلى إيقاف حركة القطارات لحين التأكد من صحة البلاغ.
وأضاف أنه بعد وصول خبراء المفرقعات وفحصهم الجسم الغريب الذى تم التحفظ عليه، تأكد سلبية البلاغ.
كما استأنفت حركة قطارات الخط الثانى لمترو الأنفاق، بعدما توقفت لأكثر من نصف ساعة بين شبرا والخلفاوى، نتيجة تلقى بلاغ عن وجود قنبلة بمحطة شبرا.
وقال المهندس عبد الله فوزى رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو: إنه تم استئناف حركة الخط الثانى، بعد وصول خبراء المفرقعات، وفحصهم الجزء الغريب الذى تم العثور عليه، وتم التأكد من سلبية البلاغ.
وفى سياق متصل ، أكد مصدر أمنى بشرطة النقل والمواصلات، أن التحريات المبدئية حول الأجسام الغريبة التى تم العثور عليها صباح امس بالسكك الحديدية والمترو، تشير إلى وقوف ألتراس الزمالك خلفها.
وأضاف المصدر، أنه تم تلقى أربعة بلاغات بوجود قنابل فى محطة مترو شبرا وسكك حديد شبرا، ومحطة سكك حديد بنها، وقطار رقم 7 فى دمنهور.
وأوضح، أنه بفحص جميع البلاغات تبين سلبيتها، وأن الفاعل فى جميع الحالات واحد، حيث تم وضعها بطريقة متشابهة ووضع دوائر كهربائية وهمية.
وأشار المصدر، إلى أن التحريات المبدئية ترجح احتمالية وقوف عناصر من الألتراس خلف وضع هذه القنابل الوهمية، كرد فعل على القبض على أعداد منهم، أثناء اشتباكاتهم أمس مع قوات الأمن.