الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الرى يذبح القطة لموظفيه فى أول يوم عمل




قرر د. محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى أن يذبح القطة لموظفيه من أول يوم بعد عودته وزيرا فى التشكيل الحكومى الجديد وانتصاره على المرشح المنافس د. طارق قطب وبعد اعتصامه فى مكتب رئيس الوزراء وتقديمه ملفات تفيد بوجود فساد إدارى لمنافسه وهو ما رجح بقاءه.
وقام عبد المطلب بعد تكليفه بساعات بتحذير الموظفين من أى احتجاجات على عودته وتكليف الامن بطلب الشرطة لأى موظف يتجمهر وفى ظل وجود حالة من الغضب نتيجة إقصاء وحركة تنقلات طالت جميع قيادات الوزارة، فيما قام الوزير بجولات مفاجئة للمرور على حالة نهر النيل والترع لملاحقة أصحاب التعديات وتلويث النيل ومتابعة حالة الرى.
وألقت الشرطة القبض على الموظف محمد عطية قبل ساعات من حلف اليمين بعد تعليق لافتة كتب عليها «لا لعبد المطلب»، وذلك استعدادا لدعوة الإضراب لعدد من الموظفين الرافضين لعودته حسب أحد الموظفين بالوزارة.
وقال عبد المطلب فى تصريحات صحفية خلال جولته المفاجئة بالقليوبية: إن هناك إجراءات مشددة هذا العام لعدم التجاوز فى زراعات الأرز، لافتاً إلى أن المزارعين يقومون بزراعة مليون فدان بالمخالفة للقرارات الوزارية التى تحظر زراعة المحصول خارج المناطق المقررة الزراعة بها، خاصة أنه من المحاصيل «الشرهة» للمياه والتى تجب السيطرة عليها فى ظل محدودية الموارد المائية لمصر.