السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

30 مليون جنيه مكاسب إنبى من إعارة اللاعبين سياسة النادى تختلف عن الأهلى والزمالك




حوار - عبدالستار عبدالعظيم

رغم تراجع نتائج الفريق الأول بنادى إبنى هذا الموسم واحتلاله المركز السادس بمجموعته برصيد 11 نقطة فقط وابتعاده عن المنافسة على حجز إحدى بطاقتى التأهل للدورة الرباعية لتحديد بطل الدورى من المجموعة الأولى.. إلا أن مجلس إدارة إنبى برئاسة المهندس محمد بدر حقق نجاحات أخرى على المستوى الاقتصادى للنادى ووفر ملايين الجنيهات بفضل سياسة النادى البترولى فى تربية وإعارة الناشئين وللاعبين للأندية الأوروبية وأندية الدورى الممتاز فضلا عن تعاقد النادى مع مدير فنى كبير للعودة للمنافسة بداية من الدور الثانى للدورى وأشياء أخرى تحدث عنها المهندس محمد بدر فى هذا الحوار لجريدة روزاليوسف فماذا قال..؟

■ فى البداية ما تفاصيل التعاقد مع المدير الفنى الجديد الألمانى كروجر ومساعده كروز؟

- أرفض الحديث عن الأمور المالية فى العقد بعد اتفاق مجلس الإدارة مع المدرب الأجنبى على عدم الإفصاح عن راتبه الشهرى إلا أن عقد المدرب لمدة موسم ونصف الموسم يشرف فى هذه المدة على الفريق الأول وقطاع الناشئين بالنادى حتى سن 17 سنة ومساعده كروز هو همزة الوصل بين مجلس الإدارة والمدير الفنى وقطاع الناشئين.

■ كيف ترى التعاقد مع مدير فنى أجنبى بعد فشل تجربة محمد حلمى وخالد متولى؟

- تراجع نتائج إنبى فى الفترة الماضية كانت بسبب عدم قدرة الأجهزة الفنية على تحقيق التوازن بين القدامى ومجموعة الناشئين بعد رحيل 9 لاعبين للإعارة والجهاز الفنى الجديد بقيادة كروجر قادر على بناء فريق قوى لإنبى وتحقيق التوازن بين الخبرة والشباب لإعادة الفريق لمساره الصحيح والمنافسة على الدورى بداية من الموسم المقبل.

■ هل أخطاء إدارة النادى فى الموافقة على إعارة 9 لاعبين دفعة واحدة؟

- إنبى يختلف عن الأهلى والزمالك وإدارة النادى تسعى للمنافسة على البطولات مع  تحقيق فائض مالى فى إعارة وبيع اللاعبين للصرف على الفريق الأول ومجلس الإدارة نجح فى تحقيق مكاسب مالية فى الفترة الماضية مع قدرة الفريق على العودة للمنافسة مع الجهاز الفنى الجديد.

■ كيف تتحقق أرباح من إعارة اللاعبين بعد رحيل أكثر من لاعب مثل مؤمن زكريا وعبدالله الشحات مجانا؟

- إنبى أعار 9 لاعبين فى أوروبا وللاندية المحلية مثل عبدالله جمعة لنادى كولين برلين الألمانى لمدة موسم ونصف الموسم ومحمود كهربا لوزان السويسرى لمدة موسم واحد وصالح جمعة ماكيدا البرتغالى لمدة موسم واحد ومن المتوقع أن يستفيد إنبى مع نهاية الموسم بأكثر من 30 مليون جنيه من إعارة الثلاثى فقط فضلا عن إعارة مؤمن زكريا للزمالك لمدة موسم ونصف الموسم للظهور فى البطولة الإفريقية مع الزمالك والانضمام للمنتخب وإعادته مرة أخرى لصفوف إنبى أو تسويقه بشكل جيد وإعارة عبدالله الشحات لفريق سموحة لمدة 6 شهور فقط بسبب تراجع أدائه فى الفترة الماضية وتحقيق رغبة اللاعب هذا بخلاف إعارة 3 لاعبين من فريق الشباب لصفوف تليفونات بنى سويف وإعارة مصطفى مهنا لفريق المنيا ولاعبين لفريق الرجاء والاستفادة من اشتراكهم مع الفريق الأول بالدورى والعودة لإنبى فى الموسم الجديد بعد اكتساب خبرة اللعب فى الدورى الممتاز.

■ هل إنبى قادر فى الدور الثانى على العودة للمنافسة على المركز الثانى بالمجموعة الأولى على أقل تقدير؟

- الفريق يملك إمكانات العودة للمنافسة مع كفاءة الجهاز الفنى الجديد القادر على تحقيق الخلطة المطلوبة بين اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة.

■ هل هناك محادثات مع نادى لوزيرن السويسرى لانتقال كهرباء أن بشكل نهائى للفريق السويسرى؟

- باب المفاوضات سوف يكون فى ابريل المقبل فى حالة رغبة النادى السويسرى شراء عقد اللاعب بشكل نهائى.