الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هروب شقيق سكرتير مرسى يعكس التقصير الأمنى بالمطار




كتب – أحمد سـنـد

أثبت هروب محمد محمد عبد العاطي، شقيق أحمد عبدالعاطي، سكرتير الرئيس المعزول محمد مرسي، والمطلوب ضبطه وإحضاره، فى الساعات الأولى من صباح أمس الأول  الأحد، من مطار القاهرة الدولى قبل سفره إلى أبوظبي، عبر صالات الخدمة المميزة بالمطار التى تم الحجز له فيها ودفع القيمة مسبقًا وجود تقصير أمنى واضح للعيان لابد من تداركه لأهمية هذا المرفق الحيوى الذى يشكل بوابة مصر مستقبلا.
كان «عبدالعاطي» وصل لصالون الخدمة المميزة برفقة نجله الذى كان فى وداعه وتسلم مسؤول العلاقات العامة بالصالة حقائب الراكب وجواز سفر وهو إجراء يتم اتباعه مع جميع المسافرين عبر هذه الصالونات.
وتمت مراجعة إخطار حجز صالون الخدمة المميزة من قبل أمن شركة الميناء ودخل عبد العاطى أحد الصالونات، فيما دخلت حقائبه ومتعلقاته عبر صالة السفر للكشف عليها وهو إجراء أيضا رونس، وتم حجز مقعد له برحلة الطيران.. وفور توجه مندوب  الخدمة المميزة إلى ضابط إدارة الجوازات، وبإدخال بيانات الراكب فوجئ أنه مطلوب القبض عليه ومدرج على جداول ترقب الوصول والمنع من السفر وعندما توجه الضباط لإلقاء القبض عليه فوجئ الجميع بأن الراكب اختفى من صالة الخدمة المميزة والمطار.
وبسؤال نجله الذى كان لا يزال موجودا فى صالون الخدمة المميزة،  أفاد أن والده فى دورة المياه لقضاء حاجته، فأنتظره الجميع لمدة 15 دقيقة لكنه لم يعد، واكتشفوا أن نجل عبد العاطى الذى لم يتجاوز 18 عاما خدعهم وكسب وقتا ومكن والده من الهرب، فتم التحفظ على الشاب وعلى متعلقات والده وجواز سفره.
كما علمت روزاليوسف أن استياء شديد داخل أروقة وزارة الداخلية بعد تمكن شقيق أحمد عبد العاطى من الهروب من المطار الداخلية وجهت غياب شديد اللهجة للواء علاء على مدير أمن المطار وطلبته بالتحقيق فى الواقعة اعترضا على مكتب وزير الداخلية.