الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأحزاب تستعد للانتخابات بإعلان أجندتها التشريعية فى البرلمان المقبل قبل إعلان النظام الانتخابى




كتبت - فريدة محمد

بدأت الأحزاب والقوى السياسية الاستعداد للانتخابات البرلمانية بإعداد برامجها وعقد مؤتمرات للاعلان عن افكارها التنموية التى ستعرضها على البرلمان المقبل، ويعقد حزب المؤتمر « مؤتمراً اقتصادياً خلال الايام المقبلة لبحث العقبات التى تواجه رجال الاعمال تمهيدا لعرضها امام الحكومة لمواجهة معوقات الاستثمار.

ومن المقرر ان يضم المؤتمر 700 من رجال الاعمال لمناقشة المعوقات التى تواجه الاستثمار فى شكل توصيات على المجلس التشريعى المقبل عبر نوابه وقال صلاح حسب الله نائب رئيس الحزب الاستقرار الامنى سيؤدى الى مزيد من التقدم الاقتصادى والمؤتمر يستهدف ضبط الاوضاع الاقتصادية.
ومن جانبه اعلن حزب المصريين الاحرار عن تبنى مشروع ممر التنمية والتعمير من خلال نوابه فى البرلمان المقبل ووقع الحزب بروتوكول تعاون مع المؤسسة المصرية لمحاور التنمية من اجل تقديم الدعم الفنى والتشريعى لمشروع «ممر محور التنمية» واشار شهاب وجيه المتحدث باسم الحزب إلى انها ستتبنى جميع التشريعات التى تساعد على انجاز هذا المشروع على ارض الواقع
فيما يستعد الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى للانتخاب بتعاون بين قواعده والمحافظين والمحليات لتلبية احتياجات المواطنين.
وبدأت اول هذه التحركات باتصالات بين قيادات الحزب ومحافظ البحيرة حول أزمة رغيف العيش والخدمة الصحية وتحسين وسائل التوزيع لانبوبة البوتاجاز حيث عرض الحزب حلولا لتحسين تغليف رغيف العيش وامكانية العمل التطوعى فى توزيع انبوبة البوتاجاز وإمكانية تحسين متطلبات الخدمة الصحية.
وقال عاطف عدلى القيادى بالحزب ان الهدف من هذه الاجتماعات هو التواصل مع الجماهير والسلطة التنفيذية على الارض وكذلك حل مشاكل التعليم وغيرها من الازمات مثل المشاركة فى حل ازمة اسطوانات الغاز والخبز.
ويستعد حزب الوفد والدستور للانتخابات بترتيب البيت الداخلى حيث تقوم هذه الاحزاب باستكمال تشكيلات القواعد بينما يقوم د. السيد البدوى رئيس الحزب وفؤاد بدراوى السكرتير العام بجولات فى المحافظات لترتيب البيت من الداخل استعدادًا للمعركة البرلمانية
وفى سياق متصل قالت مصادر: إن حزب المصريين الأحرار رصد ما يقرب من 60 مليون جنيه استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة، حيث يسعى الحزب لتحقيق الأكثرية البرلمانية للمساهمة فى تشكيل الحكومة واضافت المصادر: إن الحزب ينسق مع العائلات الكبيرة فى المحافظات استعدادا للمعركة البرلمانية.