الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأحمد يدعو حماس لتنفيذ اتفاق المصالحة فوراً ووقف التدخل بالشأن المصرى




كتب- أحمد قنديل

دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مسئول ملف المصالحة الوطنية عزام الاحمد حركة حماس الى عدم اضاعة المزيد من الوقت والذهاب فوراً الى التطبيق العملى لما تم الاتفاق عليه وانهاء الانقسام الذى يهدد استمراره مستقبل شعبنا وقضيتنا الوطنية.
وذكر الاحمد فى تصريحات له بأنه قد ابلغ مسئول حماس فى قطاع غزة اسماعيل هنية قبل شهر ونصف الشهر ان حركة فتح جاهزة لتطبيق اتفاقيات المصالحة فوراً، موضحاً ان الرئيس محمود عباس قد اعطاه التعلميات والتوجهيات لانهاء الانقسام عبر البدء فوراً فى الخطوات العملية التى نصت عليها هذه الاتفاقيات وهى تشكيل حكومة كفاءات وطنية واجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.
وقال الاحمد إن هنية، فى كل المرات التى بادرت بالاتصال به طالب بمهلة تلو الاخرى، مشيراً الى ان هذه المهل لا يمكن تفسيرها سوى بالتهرب من جانب حماس، الامر الذى يؤكد ان هذه الحركة تراهن على الوقت، وانها غير جاهزة لتنفيذ اتفاق المصالحة.
واكد الاحمد ان حركة فتح لن تنجر وراء حملة الاتهامات التى تقدوها حماس، مثل هذه الاتهامات لا تعكس سوى رغبة لدى حماس بالاستمرار فى الانقسام والسيطرة على قطاع غزة وهى السيطرة التى لم تجلب سوى الالم والمعاناة لاهلنا فى القطاع. وبخصوص زيارته لمصر قال الاحمد ان الزيارة جاءت بهدف اطلاع الاشقاء فى مصر حول اخر تطورات العملية التفاوضية، وبهدف بحث السبل لتخفيف معاناة اهلنا فى قطاع غزة، مؤكداً انه وجد لدى المسئولين المصريين اهتماماً وحرصاً شديداً، بألا لا يلحق بالشعب الفلسطينى فى غزة اذى، وان يتحمل مسئولية اخطاء ارتكبتها حركة حماس بسبب تدخلاتها فى الشأن المصرى الداخلي.
وكشف الاحمد انه قد تم الاتفاق مع المسؤليين المصريين على استمرار الجهود العملية على الارض التى من شأنها تخفيف معاناة اهلنا فى القطاع، واستمرار تنقل المواطنين من والى القطاع بشكل واسع من خلال معبر رفح بشكل لا يمس بالامن القومى المصري.