الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مبارك لن يحضر المحاكمة




كشف مصدر بالمركز الطبى العالمى أن الأطباء المعالجين لمبارك قد أوصوا بشكل جماعى بعدم نقله لجلسة المحكمة التى تعقد غدا السبت والمقرر لها النطق بالحكم لرد الاعتبار لمصر وللمصريين المتهم فيها مبارك مع نجليه ووزير الداخلية و6 من أعوانه بتهمة قتل الثوار المتظاهرين.
 
وفى هذا الإطار يعكف أطباء مبارك على دراسة القرار الطبى بعدم نقله إلى جلسة المحاكمة ليتخذوا القرار النهائى مساء اليوم الجمعة خصوصا بعد أن أجمعوا على عدم سماح حالته الصحية بانتقاله إلى مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة ووقعوا بعدم مسئوليتهم عن نقل مبارك للمحاكمة وحذر الأطباء من أن نقل مبارك للمحاكمة يمكن أن يصيبه بأزمة قلبية مفاجئة تؤدى إلى وفاته عند سماعه بحكم الأدانة.
 
 
فضلا عن عدم توافر الأجهزة اللازمة للمحكمة لإنقاذ حياته خلال فترة 10 دقائق.
وفى نفس السياق تم تجهيز طائرة الإسعاف الطبية الخاصة لنقله إلى جلسات المحاكمة وهى مجهزة بجميع الوسائل الطبية بخلاف إصدار تعليمات عند نقلها لمبارك للمحاكمة بأن تظل محركاتها تعمل بدون توقف فور سماع الحكم حتى إذا تدهورت حالته يتم نقله بأقصى سرعة إلى المركز الطبى العالمى.
 
 
يذكر أن مبارك يحصل على جلسات علاج نفسى منذ شهرين لاقناعه بتقبل الأمر الواقع - على خلفية هذه التطورات يتم دراسة طلب أطباء مبارك بعدم نقله إلى المحاكمة بدراسة قانونية باعتبار أنه إذا صدر الحكم غيابيا فى عدم مواجهة المتهم يعطى الحق للمتهم بإعادة المحاكمة من جديد، أيضا رجحت بعض الجهات الرقابية أن يكون طلب عدم حضور مبارك للمحاكمة خديعة من المحامى.
 
وفى إطار آخر بدأت تنتاب المخلوع حالة من التوتر العصبى لقرب ميعاد المحاكمة وارتعاش غير إرادى وهو الأمر الذى أدى إلى قيام الأطباء بإعطائه بعض المهدئات فضلا عن منع الزوار غير المقربين من زيارته.
 
يبرز فى نفس السياق أن سوزان ثابت طلبت من هايدى راسخ اصطحاب ابنها عمر لقضاء وقت مع جده قبل جلسة المحاكمة لرفع روحه المعنوية.