السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المهندس خالد عبدالعزيز يعلن عن إصدار قانون الرياضة الجديد فى الحفل السنوى لرابطة النقاد الرياضيين




أعلن المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة عن إصداره قانون الرياضة الجديد اليوم، موجها الشكر لكل من الكابتن طاهر أبوزيد وزير الرياضة السابق واللواء الدهشورى حرب و الكابتن أسامة خليل على مجهوداتهم من اجل إصدار القانون، كما أعلن عبدالعزيز عن قيام الوزارة بصرف 16 مليون للجنة الاوليمبية المصرية، مقسمة إلى 14 مليوناً للاستعداد لدورة الألعاب الإفريقية للشباب ودورة الألعاب الصيفية بالصين، و2 مليون لسداد التزامات اللجنة.
 
جاء ذلك خلال لقائه أعضاء رابطة النقاد الرياضيين فى احتفالها السنوي، بحضور رضوان الزياتى رئيس المكتب التنفيذى لرابطة النقاد الرياضيين وهانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى والافريقى لكرة القدم.
وحذر عبدالعزيز من مواجهة الرياضة المصرية فى الوقت الراهن لأزمة طاحنة، مؤكد على حرص الوزارة على اتخاذ كافة القرارات التى تصب فى صالح الرياضة المصرية، حيث دعا الجميع إلى التكاتف من اجل الخروج من تلك الأزمة. وأكد أن الوزارة على استعداد تام لتحقيق كافة متطلبات رابطة النقاد الرياضيين والاستماع إلى كافة آراء ومقترحات أعضاء الرابطة. وأشار وزير الشباب والرياضة إلى تشكيل اللجنة الاوليمبية المصرية للجنة ثلاثية تكون صاحبة الحق فى عرض الموقف النهائى لحل أزمة الرياضة على الجهات الدولية المتمثلة فى الاتحاد الدولى لكرة القدم واللجنة الاوليمبية الدولية، بعضوية حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد ومبعوث اللجنة الاوليمبية الدولية، وخالد زين رئيس اللجنة الاوليمبية المصرية، والمهندس خالد عبدالعزيز ممثلاً عن وزارة الشباب والرياضة.
وصرح عبدالعزيز بأن المرحلة القادمة ستشهد توجيه دور وزارة الشباب الرياضة لتولى تطوير البينة الأساسية للرياضة فى مصر بهدف نشر ممارسة الرياضة بين جميع فئات وأبناء المجتمع المصرى من الطلبة والعمال والمرأة، لافتاً فى الوقت ذاته إلى مسئولية اللجنة الاوليمبية على الِإشراف الفنى على الأنشطة التنافسية مع تولى الوزارة تقديم الدعم المادى للمساهمة فى عملية التقويم البدنى والمزاجى والاخلاقى للمواطن المصرى ومنها تحسين الصحة المصرية والانتاج المصرى. وفى كلمته، أعرب الزياتى عن سعادته بهذا اليوم التاريخى والذى يجمع أساتذة النقد والصحافة الرياضية، وامله فى مد جسور التواصل مع المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة خلال الفترة القادمة لتطوير انشطة الرابطة، واستعادة الرياضة المصرية لمكانتها التى تليق بها . واعلن الزياتى عن رغبته فى التعاون لتنظيم مؤتمر يناقش القضاء على ظاهرة الشغب وتحقيق الأمن الرياضى فى مصر بمشاركة وزارتى الشباب والرياضة والإعلام. وشهد الاحتفال تقديم درع تكريم الرابطة لكل من المهندس خالد عبدالعزيز والناقد الرياضى جلاء جاب الله، واختتم بحفل فنى للموسيقار الدكتور احمد حجازى.