الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نبيل فهمى: لا تهاون مع قطر .. ونثمن دور الكويت




كتب - حمادة الكحلى

اكد نبيل فهمى  وزير الخارجية انه أيا كان الفائز فى الانتخابات الرئاسية المصرية القادمة فإنه يكون مثار جدل من قبل العالم الخارجى والجدل وهذا مرهون بمسار العملية الانتخابية ولهذا السبب وجهنا الدعوة للجميع لمتابعة الانتخابات.
جاء ذلك ردا على سؤال حول الردود المتوقعة اذا ما فاز مرشح ذو خلفية عسكرية.
وأوضح الوزير أن مسار العملية الانتخابية سيحدد حجم الجدل على الجميع، وأهم شيء أن المصريين يكونوا راضين لأننا فى عالم شفاف. 
واشار فهمى الى ان الاخوان جماعة مصنفة فى مصر كجماعة ارهابية ولكن اى فرد اخوانى  سلمى فهو  مواطن مصرى حسب  الدستور.
وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفى بمقر الوزارة أمس «سوف نبنى فى الشهر المقبلة على ما تم بناؤه  فى الماضى ولا يوجد تحرك خارجى سريع والعمل الخارجى متشعب بطبعه ولا يمكن الفصل بين السياسة والأمن.. وحول موضوع قطر قال فهمى ان هناك تصرفات وأمورا لا يمكن أن نقبلها ولا نتهاون فى مواجهتها؛ مضيفا أن عودة السفير القطرى قرار خاص ببلاده ولدينا علاقات مع قطر والسفير مرحب به مثل أى سفير آخر.. وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفى أن هناك تصرفات وأمور لا يمكن أن نقبلها ولا نتهاون فى مواجهتها وموقفنا تجاه أى دولة وخاصة الدول العربية إذا كانت هناك وسيلة لتصحيح الأمور نحن منفتحين ولكن ليس على حساب أمن وكرامة مصر وعلى حساب المصالح المصرية.. وأضاف «نحن نثمن رغبة الكويت فى التوصل إلى التوافق العربى بقدر الإمكان.