الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إسقاط 15 مليون جنيه غرامات تأخير على الفلاحين




 انتهت بنوك التنمية والائتمان الزراعى بجميع محافظات الجمهورية من استلام الأقطان المخزونة لدى المزارعين من الموسم الماضى 2011 تمامًا، وصرف ثمن الأقطان للمزارعين وجار تسليم الأقطان للمغازل المحلية وتصدير الفائض من الأقطان المصرية عالية الجودة وفائقة الطول، بموجب إبرام اتفاق بين البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى والشركة القابضة للقطن والغزول والنسيج والملابس.
 
وصرح رئيس البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى الدكتور محسن البطران بأنه تيسيرًا على مزارعى القطن وافق المهندس الزراعى الدكتور محمد رضا إسماعيل وزير الزراعة واستصلاح الأراضى على إسقاط غرامات التأخير عن مزارعى القطن والبالغة 15 مليون جنيه.
 
وأشاد البطران بالدور الذى قدمه البنك الأهلى المصرى فى منح بنوك التنمية والائتمان الزراعى قرضًا يقدر بنحو 250 مليون جنيه لشراء أقطان الموسم الماضى من المزارعين الذى أسهم بحل نسبة 70٪ من مشكلة القطن المتبقى لدى المزارعين من العام الماضى واستعدادًا للموسم الحالى.
جدير بالذكر أن التقديرات الأولية لزراعة محصول القطن الجديد لهذا العام تشير إلى وصول مساحة القطن بمختلف المحافظات إلى 254 ألف فدان ومن المتوقع زيادتها إلى 300 ألف فدان مثل العام الماضى وهذه المساحة تحقق إنتاجية تقدر بنحو 3 ملايين طن قطن على مستوى الجمهورية