الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يخشى التحكيم الأفريقى أمام بطل أنجولا




كتب – أحمد أمين ووائل سامى
وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك إلى انجولا استعدادا لمواجهة كابوسكورب غدا الجمعة فى إياب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا.
وتضم البعثة 20 لاعبا هم: عبدالواحد السيد ومحمود عبدالرحيم «جنش» ومحمد أبو جبل وياسر إبراهيم ومحمود فتح الله وحمادة طلبة وعمر جابر وحازم إمام وأحمد سمير ومحمد عبد الشافى ونور السيد وأحمد توفيق ومحمد إبراهيم ومصطفى فتحى وهانى سعيد وعرفة السيد وإسلام عوض ومؤمن زكريا وأحمد جعفر وأحمد على بخلاف الجهاز الفنى والجهازين الطبى والإدارى.
وتولى أحمد حسام ميدو المدير الفنى مهمة رئاسة بعثة الفريق بأنجولا بعد اعتذار كل من مصطفى عبد الخالق ومحمد إبراهيم عضوا مجلس الإدارة عن رئاسة البعثة لأسباب خاصة.
ومن المقرر ان يختتم الفريق تدريباته على الملعب الذى سيقام عليه اللقاء غدا، حيث ركز الجهاز الفنى فى تدريبات الأمس على الكرات العرضية وسرعة التسليم والتسلم.
وفى نفس السياق اعترف طارق السيد المدرب المساعد بالفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك بصعوبة مباراة العودة أمام كابوسكورب موضحا أن الزمالك سيلعب من أجل تحقيق الفوز للتأهل لدور الـ16.
وكان الفريق الأبيض قد فاز فى لقاء الذهاب الذى أقيم يوم السبت الماضى بهدف دون رد سجله محمود فتح الله.
وأبدى طارق السيد تخوفه من التحكيم فى مباراة الجمعة المقبلة ، موضحا أنه يثق فى قدرات لاعبى الزمالك على تقديم مباراة جيدة أمام بطل أنجولا وحسم التأهل لدور الـ16 لكنه متخوف من الحكم.
وأضاف بأن غياب صلاح سليمان لن يؤثر على دفاع الزمالك فى ظل جاهزية جميع المدافعين بسبب سياسة التدوير التى اتبعها الجهاز الفنى فى الفترة الماضى.
من جهة أخرى برأ الإتحاد الأفريقى لكرة القدم نفسه من أزمة حرمان جمهور الزمالك من مباراة الفريق الأبيض الأخيرة أمام كابو سكورب الأنجولى فى ذهاب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا، والتى انتهت بفوز الزمالك بهدف دون رد، سجله محمود فتح الله مدافع.
وأشار الإتحاد الأفريقى لكرة القدم عبر موقعة الرسمى أنه لم يطلب إقامة مباراة الزمالك الماضية أمام كابو سكورب بدون جمهور.
وكشف تقرير الكاف عن انه لم تكن هناك تعليمات بإقامة مباراة الزمالك بدون حضور الجماهير، وأشار الاتحاد الأفريقى إلى أن قرار منع الجمهور جاء وفقا لتعليمات الاتحاد المصرى لكرة القدم، بسبب الأوضاع الأمنية.
وفى سياق آخر أكد أيمن يونس عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، أن مستحقات القلعة البيضاء لدى سبورتنج لشبونة البرتغالى والمتعلقة ببيع شيكابالا وصلت فى الساعات الماضية.
وأوضح يونس ان الزمالك سدد جزءاً من المستحقات المتعلقة بفرع النادى بـ6 أكتوبر بعد وصول تلك المستحقات وحدوث إنفراجة مالية فى الزمالك.
ووصلت مستحقات سبورتنج لشبونة إلى 257 ألف دولار نظير ضمهم لشيكابالا.
وعلى صعيد آخر رفض ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك الاقتراح الذى تم مناقشته مع خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة المصرى بالعودة لرئاسة مجلس إدارة القلعة البيضاء تنفيذا لقرار الإتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» على أن يقدم إستقالته فور تنفيذ قرار العودة.
وكان وزير الشباب والرياضة قد عقد جلسةمع عباس بهدف التوصل إلى قرار من أجل حل أزمة خطاب تهديد الفيفا واللجنة الأولمبية بسبب حل مجالس إدارات الأندية من قبل الحكومة المصرية خاصة أن عباس قدم شكوى بسبب حل مجلس إدارة النادى الذى كان يتولى رئاسته.
وأكد عباس خلال الجلسة أنه متمسك بقرار الفيفا واللجنة الأولمبية الدولية بالعودة إلى رئاسة الزمالك رافضا الإستقالة بعد العودة ، حيث أن وزير الرياضة يخشى من الصدام مع المعارضة لعباس داخل الزمالك والتى يقودها مرتضى منصور وكمال درويش والتى قد تتسبب فى أزمات جديدة ووزارة الرياضة تسعى لتجنبها.