الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمن الطيران ومستوى الخدمات خط أحمر




شدد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى أن الطيران فى المقام الأول يعتمد على الأمن والسلامة الجوية، قائلا: نعى جيداً ان منظومة الطيران المدنى لها اسس ومعايير دولية ولابد لنا فى مصر أن نضع على قمة أولوياتنا التحسين والتطوير المستمر لنظم الأمن والسلامة الجوية بما يتلاءم مع
سمعة مصر الدولية وريادتها فى هذا المجال. وعلى رأس هذه الموضوعات أمن المطارات المصرية، ولدينا رؤية واضحة عن رفع كفاءة المنظومة الأمنية وتحديث أجهزة الكشف الأمنية بالمطارات واستخدام الجيل الجديد منها، والتعاون مع الجهات المختلفة بالوزارات المعنية، وكذلك التعاون مع الأيكاو وغيرها من المنظمات الدولية للتطوير المستمر للإجراءات ورفع كفاءة العاملين بمنظومة الأمن عن طريق التدريب وتبادل الخبرات.

وأكد الوزير أن التواصل المستمر مع جميع العاملين بقطاع الطيران المدنى والعمل على حل مشاكلهم وتلبية متطلباتهم المشروعة فى حدود الإمكانات المتاحة للوزارة، والتحسين المستمر لبيئة العمل واشراكهم فى تحديد الأهداف والأولويات والتحديات والمكاشفة من أجل تحقيق مستقبل أفضل لقطاع  الطيران المدنى المصرى.

أوضح كمال أن تركيز الوزارة سيكون على آليات تطوير خدمة العملاء بجميع المطارات وعلى خطوط الطيران المصرية، فمع المنافسة الشرسة التى تواجهها المطارات وشركات الطيران المصرية أمام المطارات والشركات العالمية خاصة فى منطقة الشرق الأوسط، يستلزم التحسين المستمر للخدمات واضافة منتجات وخدمات جديدة تلبى احتياجات العملاء، حيث إن العميل الآن لديه الكثير من الخيارات فى السفر ويتوقف اختياره على تقييمه لتجربة
السفر بشكل عام بما فيها خدمات المطار وشركات الطيران والذى يحقق له متعة السفر ويلبى تطلعاته التى تتزايد يوماً بعد يوم. وكذلك تطوير تكنولوجيا المعلومات بما يحقق تيسير الأعمال ورفع مستوى الخدمات المقدمة للعملاء والاهتمام بالأنظمة الرقمية بالمطارات وأكشاك الخدمة الذاتية لإنهاء اجراءات السفر بالمطارات المصرية.

وفيما يتعلق بتنشيط الحركة السياحية أكد الوزير  أن لديه رؤية واضحة لآليات التعاون الشامل مع وزارة السياحة والتى من شأنها  فتح روافد جديدة للسياحة المصرية حيث إن السياحة والطيران وجهان لعملة واحده ولا يمكن لأحدهما أن يعمل بمنأى عن الآخر.

وأوضح أن وزارة الطيران تحرص على استكمال المشروعات التوسعية للمطارات السياحية المصرية و التى تبلغ استثماراتها أكثر من 10 مليارات جنيه تصب جميعها فى خلق البنية التحتية اللازمة لتدفق السياحة.