الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمال المحلة يستقبلون محلب ووزراءه بالاعتصام.. والبيطريون ينضمون لإضراب النقابات الطبية 8 مارس.. وتظاهر حملة الماجستير




كتب ـــ إبراهيم جاب الله وأمانى حسين

 رغم طلب رئيس الوزراء الجديد  إبراهيم محلب بتوقف الإضرابات لشهور قليلة على أن تتم الاستجابة لجميع المطالب إلا أن طلب رئيس الوزراء تم رفضه ولو بشكل ضمنى من خلال استمرارهم فى الإضراب أو إعلان قطاعات جديدة بالمشاركة فى إضرابات قائمة فقد أعلنت النقابة العامة للأطباء البيطريين مشاركتها فى الإضراب الجزئى المفتوح للنقابات الطبية من الأطباء البشريين والأسنان والصيادلة السبت المقبل وذلك خلال مسيرة لأعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين انطلقت من أمام دار الحكمة إلى مجلس الوزراء للمطالبة بضم الأطباء البيطريين إلى قانون كادر المهن الطبية.
 وأشار مجلس النقابة إلى إعلان يوم 8 مارس يوماً لشهيد مهنة الطب البيطرى الدكتور سليمان سيد الذى تم اغتياله على أيدى البلطجية بأسيوط مشدداً على ضرورة الامتناع عن العمل بالمجازر إذ لم يتم توفير الحماية الأمنية من وزارة الداخلية وتحميل مديرى المديريات مسئولية أى إصابة تلحق بأى طبيب بيطرى جنائياً ونقابياً.

وفى مسلسل الإضرابات تظاهر العشرات من حاملى الماجستير، أمس أمام مجلس الوزراء، للمطالبة بالتعيين أسوة بالدفعات 2002- 2012، الصادر قرار تعيينهم من رئيس الوزراء الأسبق هشام قنديل.

وقال أحمد فتحى منسق حملة الماجستير 2013، إن جهاز التنظيم والإدارة وافق على توفير 2500 درجة وظيفية، وتم إرسال مذكرة إلى مجلس الوزراء فى شهر يناير وقت تولى الدكتور حازم الببلاوى، إلا أن الحكومة لم ترد على هذه المذكرة، وأشار إلى أنهم حصلوا على تصريح بالتظاهرة من قسم شرطة قصر النيل.

ورفع المتظاهرون لافتات كتبوا عليها «4 سنين ليسانس و3 سنين ماجستير و4 سنين دكتوراه ولسه عاطل»، و«عاطل بدرجة ماجستير ودكتوراه 2013»، و«ماجستير ودكتوراه حقنا هنموت وراه».

يأتي ذلك في الوقت الذي واصل المئات من عمال مصنع السيراميك بالعين السخنة بالسويس أمس إضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي للمطالبة بصرف حقوقهم المالية وعودة أعضاء اللجنة النقابية المستقيلين تحت ضغط حسب وصف العمال المضربين عن العمل.